ننشر حيثيات الحكم فى قضية وفاة "هبة العيوطى".. النيابة وجهت للمتهمين تهمة القتل الخطأ نتيجة الإهمال الطبى.. وممرضة وضعت مادة "الفورمالين" فى العبوة بدلا من "التاليبركس" فأودت بحياة المجنى عليها

الأربعاء، 09 سبتمبر 2015 12:42 ص
ننشر حيثيات الحكم فى قضية وفاة "هبة العيوطى".. النيابة وجهت للمتهمين تهمة القتل الخطأ نتيجة الإهمال الطبى.. وممرضة وضعت مادة "الفورمالين" فى العبوة بدلا من "التاليبركس" فأودت بحياة المجنى عليها هبه العيوطى
كتب رانيا عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على صورة من حيثيات الحكم فى قضية وفاة "هبة العيوطى"، والتى حملت رقم16761 لسنة 2014 جنح مستأنف البساتين، والتى قضت فيها المحكمة بسجن الطبيب 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، وسنتين حبس للممرضة دعاء وسنة لناهد، حضوريا، لاتهامهم بالقتل الخطأ للمجنى عليها.

قالت محكمة جنح مستأنف البساتين برئاسة المستشار وائل الشيمى، وعضوية كل من المستشارين محمد دبوس، وشريف أشرف، فى حيثيات حكمها بشأن قضية وفاة "هبة العيوطى"، إن النيابة العامة اتهمت كل من الطبيب محمد صلاح عبد الحميد، ودعاء نبيل عبد المجيد، وناهد حسن على "ممرضتين"، المحبوسين على ذمة القضية، بأنهم تسببوا خطأ فى موت المجنى عليها، نتيجة إهمالهم الطبى.

وأوضحت المحكمة، أن الطبيب قام بحقن الضحية بمادة "الفورمالين" غير محكمة الغلق بدلا من مادة "التاليبركس"، حيث قامت المتهمة الثانية حال كونها "مساعدة تمريض" بمناولة المتهم الأول العبوة المستخدمة فى عملية الحقن دون التأكد من أنها المادة المطلوبة من عدمه، كما أخطأت الممرضة الثانية بوضع المادة التى تسببت فى وفاة المجنى عليها فى العبوة المخصصة لمادة "التاليبركس"، مما ترتب عليه قيام المتهم الأول بحقن هبة، فأسفر ذلك عن إصابات مختلفة مدونة بتقرير الصفة التشريحية، والتى أودت بحياتها.

واستندت المحكمة فى حيثيات حكمها على نص المادة "238 " مستبدلة بالقانون رقم 120 لسنة 1962، إلى أن من تسبب خطأ فى موت فرد نتيجة الإهمال الطبى لعدم مراعاته للقوانين يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تجاوز مائتى جنيه، حيث تكون عقوبة الحبس لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 5 سنوات، نظرا لإخلال المتهم إخلالا جسيما بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته.

وقضت بإحالة كل من حسام محمد حسن البدراوى، وعمر محمد حسن مدنى، حسن على حسن الكيكى، وصلاح ذكى، مسئولى مستشفى النيل البدراوى، إلى النيابة العامة للتحقيق معهم فى تلك القضية التى حملت رقم 8090 لسنة 2014.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة