وزير البترول: لن أعلق على استيراد الغاز من إسرائيل لوجود قضية تحكيم دولى

الإثنين، 11 يناير 2016 08:44 م
وزير البترول: لن أعلق على استيراد الغاز من إسرائيل لوجود قضية تحكيم دولى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إنه لا يمكنه التعليق على موضوع استيراد الغاز الطبيعى من إسرائيل، نظرا لوجود قضية تحكيم دولى فى نزاع تجارى بين البلدين.

وحصلت شركة كهرباء إسرائيل مؤخرا على حكم من هيئة التحكيم الدولية بإلزام شركة الغاز الوطنية المصرية بدفع تعويضات مقدارها مليار و76 مليون دولار، وفى المقابل وجهت الحكومة المصرية الهيئة العامة للبترول والشركة القابضة للغاز بتجميد كل المفاوضات بالنسبة للشركات التى ترغب فى استيراد الغاز من الحقول الإسرائيلية.

ورداً على سؤال أحد الحضور بمؤتمر الغرفة الأمريكية اليوم الاثنين، حول شروط الحكومة المصرية للسماح للقطاع الخاص باستيراد الغاز من إسرائيل: "أنا كوزير لا أستطيع الحديث عن ذلك طالما هناك قضية تحكيم دولى".

ولفت الوزير إلى أنه بالرغم من التحديات ومنها أزمة العملة الصعبة والتى تحد من إمكانية الاستيراد، "لم يشهد الشتاء الماضى عجزا فى البوتاجاز أو الغاز الطبيعى، واستطاعت وزارة البترول تأمين احتياجات السوق رغم التحديات التى لا تعلمون عنها شيئا، كان هذا تحديا فعليا، أنتم لا تعلمون ما يحدث فى الكواليس".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة