محافظ الجيزة: تطبيق الجمع السكنى خلال أيام للقضاء على القمامة بالشوارع

الخميس، 14 يناير 2016 10:43 ص
محافظ الجيزة: تطبيق الجمع السكنى خلال أيام للقضاء على القمامة بالشوارع كمال الدالى محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، أن مشكلة القمامة فى الجيزة يتلخص حلها بالرجوع لمنظومة الجمع السكنى مرة أخرى، مشيرا إلى أن سبب تواجد القمامة بالشوارع عدم وجود عمال لجمع القمامة من المواطن نفسه، مما يجبر المواطن على إلقائها بالشوارع.

وأضاف محافظ الجيزة، فى تصريح صحفى له اليوم الخميس، أن منظومة الجمع السكنى هى الآلية والركيزة الأساسية له فى المنظومة التى سيتم تطبيقها فى المحافظة خلال أيام للقضاء على مشكلة القمامة، لافتا إلى أنها لن تلقى مصير منظومة الفصل من المنبع لآن هناك آلية جديدة لتطبيقها.

وأوضح "الدالى" أنه وضع خطة كامل للمنظومة بعد اجتماعه مع وزير البيئة ووزير التنمية المحلية، وتم طرح جميع المقترحات وعرض حلول المشكلة، وعلى إثره تم وضع خطة لحل المشكلة، على أن يتم البدء فى المنظومة خلال أيام.

أما مشكلة النباشين، فأكد المحافظ أنه من خلال منظومة الجمع السكنى سيحارب النباشون، بل وسيتم القضاء عليهم، موضحا أن أجهزة المحافظة فى الفترة الحالية تقوم بحملات موسعة لرفع كفاءة الشوارع لحين تطبيق المنظومة الجديدة.

وأشار المحافظ إلى أنه سيستعين بعمالة جديدة فى بعض المناطق، والتى بها تعداد سكانى كبير، مثل الوراق وإمبابة، مؤكدا أنه يتم رفع القمامة منهم يوميا ثلاث مرات، لافتا إلى أن طبيعة الأحياء تختلف عن المراكز وأنه سيتم القضاء على القمامة بجميع أنحاء المحافظة تماما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة