وزارة الرى تشكر "الآثار" على إهدائها قطعا أثرية لعرضها فى متحف النيل

الجمعة، 15 يناير 2016 01:53 م
وزارة الرى تشكر "الآثار" على إهدائها قطعا أثرية لعرضها فى متحف النيل وزير الرى خلال تفقده متحف النيل
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، الشكر للدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار على مبادرته بإهداء متحف النيل قطعا أصلية من الآثار المصرية التى تمثل عهودا مختلفة من العصر الفرعونى، وحتى الحديث، لإثراء المتحف بمقتنيات أثرية تكمل رسالته الثقافية.

وخلال مشاركته فى احتفالات أسوان بالعيد القومى للمحافظة، تفقد مغازى متحف النيل الذى تم افتتاحه الأحد الماضى، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

والتقى حسام مغازى برواد المتحف واستمع إلى تعليقاتهم عن مكونات المتحف والمعروضات المختلفة به، وقد وجه بتخفيض أسعار تذاكر دخول المتحف لتلاميذ المدارس تشجيعًا لهم على ارتياد المتحف.

كما وجه بزيادة عدد ساعات فتح المتحف لتتضمن فترتين تمتدان من 9 صباحا وحتى 9 مساءً، وذلك لاستيعاب الإقبال الكبير من أهل أسوان والسائحين وزوار المدينة على ارتياد المتحف.

وكلف "مغازى" بتوقيع عقود صيانة مع شركات متخصصة لضمان احتفاظ المتحف بمستواه المتميز، كما سيجرى تركيب منظومة أمنية متكاملة من كاميرات وأجهزة متابعة، لتوفير متطلبات التأمين للمتحف.

الجدير بالذكر أن اليوم الجمعة هو آخر يوم فى الدخول المجانى للمتحف، والذى بلغ إجمالى الزائرين خلال الفترة من الاثنين إلى الجمعة أربعة آلاف زائر، وسيبدأ من غد السبت تحصيل تذاكر من الزائرين.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة