وزير خارجية فرنسا يبدأ الاثنين جولة خليجية تشمل الإمارات والسعودية

الجمعة، 15 يناير 2016 09:45 م
وزير خارجية فرنسا يبدأ الاثنين جولة خليجية تشمل الإمارات والسعودية وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فرنسا


يبدأ وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس، يوم الاثنين القادم، جولة خليجية لمدة يومين تشمل دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال -فى تصريح أدلى به اليوم الجمعة- إن زيارة لوران فابيوس إلى الإمارات تهدف لدفع العلاقات الثنائية حيث من المقرر أن يلتقى ولى عهد أبو ظبى الشيخ محمد بن زايد آل النهيان ونظيره الإماراتى الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وكذلك بالشيخ محمد بن راشد آل المكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبى.

وأوضح أن فابيوس سيشارك فى فعاليات القمة العالمية التاسعة لطاقة المستقبل 2016 بأبو ظبى بحضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون ورئيس المكسيك انريكى بينا نيتو حيث من المقرر أن يلقى كلمة حول متابعة وتنفيذ اتفاق باريس حول المناخ.

وأضاف أن وزير الخارجية الفرنسى سيلتقى أيضًا بعدد من صانعى القرار فى الإمارات وبممثلين عن مجتمع الأعمال الفرنسى، واستكمالا لجولته الخليجية، يتوجه لوران فابيوس الثلاثاء إلى الرياض حيث سيلتقى بكبار المسؤولين السعوديين وسيعرب عن أمله فى تعزيز الروابط السياسية والاقتصادية مع السعودية التى تعد شريكا أساسيا لفرنسا فى ظل الأوضاع المتوترة فى الشرق الأوسط، حسبما ذكر المتحدث باسم الخارجية.

وأضاف أن المباحثات التى سيجريها لوران فابيوس فى المملكة العربية السعودية ستركز على الأزمة السورية وتداعياتها على دول المنطقة لا سيما لبنان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة