مدير العمليات والأزمات بجنوب سيناء يعلن حالة الطوارئ لمواجهة السيول

الإثنين، 18 يناير 2016 03:23 م
مدير العمليات والأزمات بجنوب سيناء يعلن حالة الطوارئ لمواجهة السيول سيول سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ فى كافة مديريات المحافظة بعد أن تعرضت المحافظة اليوم لحالة من الطقس السيئ، حيث غطت الغيوم سماء مدن المحافظة مسحوبة بالأتربة والرمال والمتوقع سقوط أمطار خلال الساعات القادمة قد تؤدى إلى سيول فى معظم المدن التى تعرض السيول خاصة نويبع وادى وتير وسانت كاترين وادى فيران.

وقال العميد عصام خضر مدير الأزمات بمحافظة جنوب سيناء أن محافظة جنوب سيناء رفعت درجة الاستعداد لمواجهة سوء الأحوال الجوية، خاصة بعد أن تلقوا إخطارا من هيئة الأرصاد بسوء الأحوال الجوية وتعرض البلاد لرياح وأتربة وسقوط أمطار على سيناء، وتم رفع حالة الاستعداد فى كل المرافق الخدمية مثل الصحة والإسعاف والمجموعة 11 طرق وجهاز التدخل السريع وإدارة المواقف الطارئة.


ومن جانبة قال السيد عبد الصادق رئيس مدينة سانت كاترين شهدت عدة مناطق بمدينة سانت كاترين انخفاض كبير فى درجات الحرارة ادى ذلك الى تجمد المياة بأودية المدينة حيث اسهم انخفاض درجات الحرارة الى اقبال عدد كبير من الشباب بمحافظات الجمهورية للاستمتاع بالمناظر الخلابة ومشاهدة الثلوج فوق قمم الجبال يذكر انه تصل درجات الحرارة الى ما دون الصفر بـ 5 درجات فى فصل الشتاء خاصة فى شهرى يناير وفبراير .

ويقول محمد عيد مساعد رئيس المدينة وهو من قبيلة الجبالية التى تقطن المدينة أن مدينة سانت كاترين تتزين فى فصل الشتاء ويأتيها زوارها من كل مكان بجميع انحاء العالم ويتم عمل رحلات سفارى من قبل المكاتب المعتمدة بشرطة السياحة ويتم اصطحاب الرحلة من خلال امهر المرشدين ذوى خبرة عالية بمدقات الصحراء ويتضمن مسار هذه الرحلات المدهشة الالتفاف سيرا على الأقدام حول أعلى قمم بمصر ونرى بجانب الطريق الزهور البرية والاعشاب الطبية التى تتميز برائحتها الذكية .

وأكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أنة تم التنبيه على رؤساء المدن بالاستعداد الجديد بالمعدات الثقيلة وفتح مراكز الإغاثة وتجهيزها على أعلى مستوى تحسبا لاى حالات طارئة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تطهير مخرات السيول بالكامل فى كافة المدن والسدود والمصدات لمنع تسرب المياه إلى القرى السياحية، مؤكدا أن مدينة طابا والمناطق المجرورة أصبحت مؤمنة لمواجهة السيول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة