جابر نصار: قرار منع التدريس بالنقاب ينفذ على جميع أعضاء التدريس

الأربعاء، 20 يناير 2016 06:19 م
جابر نصار: قرار منع التدريس بالنقاب ينفذ على جميع أعضاء التدريس الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة-ارشيفيه
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن قرار منع التدريس بالنقاب ينفذ منذ صدروها، ولم يعترض عليه أحد، ولكن عدد من المنتقبات لجأوا إلى المحكمة لوقف تنفيذ القرار، مؤكدا أن حكم المحكمة جاء فى مصلحة العملية التعليمية فقط.

وأضاف نصار فى تصريحات صحفية، أن الحكم ينص على أن "يخلعن النقاب داخل إطار المحاضرات، وفى المدرجات والقاعات والمعامل، لأنها أماكن مصونة ليس بها عيب"، مؤكدا أن قرار منع التدريس بالنقاب سينفذ على جميع أعضاء هيئة التدريس ومنهم من رفعوا القضية.

وأضاف الدكتور جابر نصار، أنه منذ إصدار القرار كان لديه ثقة فى القانون، وأن القرارات تم تنفيذه منذ صدورها، وأن الجامعة منذ نشأتها له سمة فى زيها، مؤكدا أن النقاب يحجب التواصل، وان المسألة ليست دنينة كما أشاع البعض، لأن النقاب ليس فرضا فى الدين الإسلامى، ولكنه عادة، والجهة الوحيدة التى لها حق فى الرد علينا هو الأزهر الشريف.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أنه لا يوجد متبرجات من أعضاء هيئة التدريس، مشيرا إلى أن كل عضوات هيئة التدريس يرتدوا زيا محتشما داخل القاعات، موضحا أنه طوال فترة دراسته بكلية الحقوق لم تدخل عليه واحدة من الأساتذه واضعة "مكياج"

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن قرار منع التدريس بالنقاب لا يخاطب المنتقبات من الموظفات والطالبات، ولكن أعضاء هيئة التدريس فقط، لأن العلماء قالوا إن التدريس يحتاج إلى التواصل بلغة الوجه بنسبة 70 %.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة