تحسن مؤشر التجارة لكوريا الجنوبية مع تراجع أسعار الواردات خلال الشهر الماضى

الإثنين، 25 يناير 2016 12:05 م
تحسن مؤشر التجارة لكوريا الجنوبية مع تراجع أسعار الواردات خلال الشهر الماضى سفينة شحن - أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الاثنين، أن مؤشر التجارة لكوريا الجنوبية سجل خلال الشهر الماضى شهد تحسنا مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق فى ظل تراجع أسعار الواردات بوتيرة أسرع من تراجع أسعار الصادرات.

وذكر البنك المركزى الكورى الجنوبى، أن مؤشر التجارة سجل خلال ديسمبر الماضى 100.83 نقطة وهو نفس مستواه فى الشهر السابق، لكنه يزيد بنسبة 8% عنه فى ديسمبر 2014.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن مؤشر التجارة يقيس كمية الواردات التى تستطيع كوريا الجنوبية شراءها مقابل كل وحدة تقوم بتصديرها، كما أنه يظهر المقارنة بين أداء الصادرات الكورية وأداء صادرات الدول الأخرى، وتشير قراءة المؤشر لأكثر من 100 نقطة إلى أن كوريا تستطيع شراء كمية من الواردات أكثر مقابل كل وحدة صادرات تبيعها فى الخارج.

وبحسب بيانات البنك المركزى فإن مؤشر التجارة الكورى سجل خلال العام الماضى ككل زيادة بنسبة 11.2% عن العام السابق، فى حين واصل المؤشر ارتفاعه للشهر الـ16 على التوالى خلال الشهر الماضى.

ويرجع ارتفاع المؤشر بشكل رئيسى إلى تراجع أسعار الواردات، حيث تراجعت أسعارها خلال ديسمبر الماضى بنسبة 18.3%، فى حين تراجعت أسعار الصادرات بنسبة 11.8% خلال الشهر نفسه.
كانت صادرات كوريا الجنوبية قد سجلت تراجعا سنويا طوال كل شهور السنة الماضية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة