وزير الدفاع البريطانى يناقش تعزيز العلاقات الأمنية مع ألمانيا

الإثنين، 25 يناير 2016 08:35 م
وزير الدفاع البريطانى يناقش تعزيز العلاقات الأمنية مع ألمانيا وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش وزير الدفاع البريطانى، مايكل فالون، مع نظيرته الألمانية أورسولا فون دير لاين، اليوم الاثنين، تعزيز العلاقات الأمنية مع ألمانيا.

وذكر بيان صدار من وزارة الدفاع أن الوزيرين ناقشا فى برلين كيف يمكن للقوات المسلحة فى البلدين تطوير تعاونهما على العمليات والمهمات والتدريب، مضيفة أن الدولتين ستعملان معًا لضمان بقاء قوة ووحدة حلف شمال الأطلسى "ناتو"، ومعالجة تهديدات الإرهابيين، وبناء القدرات خارج أوروبا، وتعزيز العمل المشترك بين القوات المسلحة.

وأعلن الوزيران أيضًا عن حوار وزارى "ألمانى - بريطاني" حول التعاون فى المعدات والقدرات، حيث يناقش الاجتماع الأول، فى شهر مارس، خفض تكاليف الدعم على الطائرات المشتركة، ولا سيما "التايفون"، ومناقشة الابتكار فى المستقبل.

ورحب مايكل فالون بالدور المتنامى لألمانيا فى مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي، بعد اجتماع الأسبوع الماضى فى باريس، حيث اتفقا على تعزيز الضربات الجوية ضد البنية التحتية لعناصر التنظيم فى العراق وسوريا.

وقال وزير الدفاع البريطانى "نعمل بشكل وثيق معًا داخل الناتو وفى إطار مكافحة داعش. الآن أريد أن أرى المزيد من التعاون فى العمليات والبعثات والتدريب وتعاونًا صناعيًا أكثر عمقًا."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة