الرئيس الأفغانى يدعو الكونجرس الأمريكى لمساعدة بلاده فى بناء قوة جوية فعالة

الجمعة، 08 يناير 2016 04:28 م
الرئيس الأفغانى يدعو الكونجرس الأمريكى لمساعدة بلاده فى بناء قوة جوية فعالة محمد أشرف غنى الرئيس الأفغانى
كابول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أفغانستان


دعا الرئيس الأفغانى محمد أشرف غنى اليوم الكونجرس الأمريكى لمساعدة أفغانستان فى بناء قوة جوية فعالة لأن قوات الأمن الوطنية الأفغانية بحاجة ماسة إلى الدعم الجوى.

وقال غنى - خلال لقائه مع وفد من الكونجرس الأمريكى برئاسة السيناتور بوب كوركر، وفق ما نقلته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية اليوم الجمعة - تحتاج أفغانستان إلى استكمال مخزونها من سلاح الجو عن طريق اقتناء طائرات ومروحيات، وحث وفد الكونجرس الأمريكى لمساعدة أفغانستان فى هذه العملية.

ووصف الإرهاب بأنه تهديد إقليمى وعالمي، مضيفا أن أفغانستان هى فى الخط الأمامى لمواجهة التهديدات من الإرهاب، مصرا على أن مكافحة الإرهاب تتطلب التعاون الإقليمى والدولى الاستراتيجى.

وأضاف الرئيس الأفغانى أن العلاقات الثنائية بين كابول وواشنطن على أساس المصالح والتهديدات التى تواجه البلدين المتبادلة.

ومن جانبه، أشاد السيناتور كوركر بالحكومة الأفغانية فى حفاظها على السلام والاستقرار والتنمية الاقتصادية والإصلاحات فى القطاع الحكومي، مؤكدا التزام الولايات المتحدة وعلى وجه الخصوص فى الكونجرس الأمريكى بدعم أفغانستان فى الحفاظ على السلام والاستقرار فى البلاد.

يأتى ذلك فيما تتوقع قوات الأمن الوطنية الأفغانية بدءا 2016 مزيدا من القدرات بالمقارنة بالسنوات السابقة فى قمع المسلحين المناهضين للحكومة نظرا للخطوات الرئيسية التى اتخذت مؤخرا من قبل الحلفاء الدوليين لأفغانستان، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية والهند، فى تعزيز قدرات سلاح الجو الأفغاني.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة