الجارديان: رئيس حزب الاستقلال البريطانى يتراجع عن دعم دونالد ترامب

السبت، 15 أكتوبر 2016 11:41 ص
الجارديان: رئيس حزب الاستقلال البريطانى يتراجع عن دعم دونالد ترامب رئيس حزب الاستقلال البريطانى نايجل فراج
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الرئيس المؤقت لحزب الاستقلال البريطانى اليمينى "نايجل فراج" أعلن تراجعه عن دعم مرشح الحزب الجمهورى الأمريكى دونالد ترامب فى سباق الرئاسة على خلفية الفيديو الذى نشر للأخير وشهد تحدثه بطريقة مشينة عن النساء.

 

وكان فراج قد صرح باختلافه فى العديد من النقاط مع المرشح الجمهورى دونالد ترامب، مثل إهانته للمهاجرين من أصول مكسيكية، ومحاولة استحداث قانون يمنع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، وبالطبع الفيديو الأخير للمرشح الجمهورى الذى رأى "فراج" فى فيلم وثائقى عن الانتخابات الأمريكية أنه قلص فرص "ترامب" للفوز بالانتخابات.

 

وأشارت الجارديان إلى دعم الرئيس المؤقت لحزب الاستقلال البريطانى الذى لعب دورا كبيرا فى خروج إنجلترا من الاتحاد الأوروبى للمرشح الجمهورى، وقد أثار هذا الدعم موجة من الانتقادات ضد "فراج"، وذلك فى ظل زيادة الاتهامات التى طالت "ترامب"، وأخرها إدعاء مجموعة من النساء باعتداء المرشح الجمهورى عليهن جنسيا.

 

وقد أعلن فراج فى مقابلته الأخيرة فى فيلم وثائقى عن الانتخابات الأمريكية عن خلافه مع "ترامب"، تحت تأثير سيل الهجوم الذى شنه أعضاء حزب الاستقلال ضد رئيسهم المؤقت لدعمه لـ"ترامب".

 

وقالت الجارديان إن "فراج" رغم انتقاده لـ"ترامب" لم يعلن رفضه الكامل للمرشح الجمهورى، أو حتى دعمه للمرشحة الديمقراطية "هيلارى كلينتون".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة