الصحف الأمريكية: اتهام 3 أمريكيين بالتآمر لشن هجوم ضد مهاجرين مسلمين.. إعدام أمير سعودى عقوبة نادرة فى المملكة المحافظة.. واستطلاعات الرأى تشير إلى تفوق هيلارى على ترامب بالولايات الحاسمة

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 12:47 م
الصحف الأمريكية: اتهام 3 أمريكيين بالتآمر لشن هجوم ضد مهاجرين مسلمين.. إعدام أمير سعودى عقوبة نادرة فى المملكة المحافظة.. واستطلاعات الرأى تشير إلى تفوق هيلارى على ترامب بالولايات الحاسمة هيلارى كلينتون ودونالد ترامب
إعداد: ريم عبد الحميد وإنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الصحف الأمريكية متابعة التطورات فى سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والتنافس بين المرشحين الديمقراطية هيلارى كلينتون والجمهورى دونالد ترامب، ونشرت تفاصيل الاتهامات الموجهه لخلية متطرفة من الأمريكيين البيض التى كانت تستهدف مهاجمة مهاجرين مسلمين.

 

واشنطن بوست

توجيه اتهامات لـ3 أمريكيين بالتآمر لشن هجوم ضد مهاجرين مسلمين

 

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن الإدعاء الأمريكى وجه اتهامات لثلاث رجال أمريكيين من ولاية كنساس، بالتآمر لاستهداف مهاجرين مسلمين فى الولايات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أنه بحسب بيان لوزارة العدل الأمريكية فإن كورتس ألين وجافين رايت وباتريك إيوجينى، يواجهون اتهامات من السلطات الفيدرالية بالتآمر لشن هجوم بقنبلة على مجموعة من المسلمين المهاجرين من الصومال.

وقال بيان صادر عن مكتب توم بيل، القائم بأعمال المدعى العام الأمريكى، فإن الاتهامات الموجهة للرجال الثلاثة تستند على تحقيقات منذ 8 أشهر أجراها مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية FBI.

واستندت التحقيقات على مخبر سرى، مدفوع الأجر من مكتب التحقيقات الفيدرالية، شارك فى لقاءات مع مجموعة من الأفراد يطلقون على أنفسهم "الصليبيين"، حيث ناقشوا خطط لمهاجمة المسلمين فى الولايات المتحدة ووصفوهم بـ"الصراصير".

إنترناشونال بيزنس تايمز

استطلاع رأى: كلينتون تتقدم على منافسها الجمهورى ترامب بـ 7 نقاط

 

أظهر استطلاع للرأى على مستوى الولايات المتحدة أجرته "إبسوس"، أن المرشحة الديمقراطية فى انتخابات الرئاسة هيلارى كلينتون متقدمة على منافسها الجمهورى دونالد ترامب بسبع نقاط مئوية.

وأجرى الاستطلاع فى وقت يصارع فيه المرشح الجهورى اتهامات من نساء بأنه تحرش بهن، وأظهر الاستطلاع الذى أجرى فى الفترة من 7 إلى 13 أكتوبر، ونشر اليوم الجمعة أن 44 بالمئة من الناخبين المحتملين يؤيدون كلينتون بينما يؤيد 37 بالمئة ترامب، ويمثل هذا تغيرًا ضئيلًا عن نتيجة استفتاء الثلاثاء التى أظهرت تأخر ترامب بثمانى نقاط مئوية.

وتصدرت كلينتون أيضًا السباق فى استطلاع رأى منفصل تضمن أسئلة عن مرشحى الأحزاب البديلة، وحظى كل من كلينتون وترامب بنفس نسبة التأييد بينما حصل مرشح الحزب التحررى جارى جونسون على تأييد ستة بالمئة من الناخبين المحتملين وجيل ستاين مرشحة حزب الخضر على تأييد اثنين بالمئة.

بلومبرج:

 إعدام أمير سعودى عقوبة نادرة فى المملكة المحافظة

وصفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية إعدام أمير سعودى بعد إدانته بالقتل بأنها عقوبة نادرة ضد عضو فى العائلة الملكية بالمملكة المحافظة.

وأشارت الوكالة إلى بيان وزارة الداخلية السعودية عن إعدام الأمير تركى بن سعود بن تركى بعد اعترافه بإطلاق النار على مواطن سعودى آخر فى مشاجرة جماعية، وتم تأييد حكم الإعدام من قبل اثنتين من المحاكم العليا وتم تنفيذه أمس الثلاثاء بعد أمر ملكى، فيما أشارت تقارير سعودية إلى أن عائلة الضحية رفضت الحصول على  "دية".

ونقلت بلومبرج تعليق الناشط  والمحامى السعودى البارز عبد الرحمن اللحام على الإعدام، وقوله إن أعظم شىء هو أن المواطن يمكن أن يرى تطبيق القانون على الجميع، ووصف خبر الإعدام بأنه خبر عظيم.

ووفقًا لتقرير منظمة هيومان رايتس ووتش، فإن السلطات السعودية أعدمت أكثر من 108 شخص هذا العام، بدءا بـ 47 رجل متهمين بجرائم مرتبطة بالإرهاب، بينهم رجل الدين الشيعى نمر النمو الذى أثار إعدامه فى يناير الماضى أزمة دبلوماسية بين السعودية وإيران.

واشنطن بوست:

استطلاع : تفوق واضح لهيلارى كلينتون فى الولايات الحاسمة

كشف استطلاع أجرته صحيفة "واشنطن بوست" عن أن المرشحة الديمقراطية فى انتخابات الرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون تتفوق بشكل واضح فى الولايات الحاسمة، وهى الولايات التى تلعب دورًا بارزًا فى تحديد الفائز فى سباق البيت الأبيض.

وأشارت الصحيفة إلى أن "كلينتون" تتقدم فى عدد كافٍ من الولايات، بما يجعلها تتجاوز بارتياح عدد الأصوات المطلوبة فى المجمع الانتخابى لتفوز فى الانتخابات، وعددها 270 صوتا.

وأوضحت "واشنطن بوست" أن الاستطلاع الذى أجرته مع مؤسسة "سيرفى مانكى" فى 15 من الولايات الحاسمة، إلى جانب افتراضات بالنتائج المحتملة فى ولايات أخرى صوتت بشكل مستمر لصالح حزب أو آخر، فإن كلينتون تتفوق بنسبة 4% أو أكثر بين الناخبين المحتملين، مما يجعل عدد الأصوات التى يمكن أن تحصل عليها فى المجمع الانتخابى تصل إلى 304 أصوات.

أما منافسها، المرشح الجمهورى دونالد ترامب،  فيتفوق فى الولايات التى يبلغ مجموع أصواتها فى المجمع الانتخابى 138 صوتا، ويظل السباق ساريا فى ولايات أريزونا وفلوريدا وأوهايو وتكساس التى يبلغ مجموع أصواتها 96 صوتا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة