"تشريعية البرلمان": العدالة الناجزة والحياة الكريمة لأسر الشهداء أولويتنا

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 01:00 ص
"تشريعية البرلمان": العدالة الناجزة والحياة الكريمة لأسر الشهداء أولويتنا المستشار بهاء أبو شقة - رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن لديه عدة أولويات فى اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى على رأس تلك الأجندة التشريعية، تفعيل المادة 16 من الدستور التى تتضمن تحقيق الحياة الكريمة والشريفة لأسر الشهداء والمصابين، وقانون العدالة الانتقالية التى يضمن العدالة الناجزة والناصفة وإنهاء تبأطو التقاضى.

 

وأضاف رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن من بين أولوياته فى اللجنة خلال الأيام المقبلة، هو التركيز على القوانين التى تراعى محدودى الدخل، بحيث ألا يعانى محدودى الدخل، وأن تكون الحكومة هى المسئولة عن جمع المحصول والمجمعات الاستهلاكية هى المسئولة عن شراء هذا المحصول وبيعه، بحيث يعود بالنفع على الفلاح والمستهلك.

 

وأشار أبو شقة، إلى أن من أولوياته أيضا القوانين المتعلقة بوصول الدعم للمستحقين من خلال بطاقات تموينية، وقانون جازم وعاجل للاستثمار يضع ضوابط للاستثمار فى مصر.

 

وطالب رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، الحكومة بضرورة الوقوف أمام القوانين التى لم تعد صالحة فى الفترة الحالية، مع تغير الثقافات والأوضاع، مؤكدا ضرورة مراجعتها من جديد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة