شاهد.. قبل مواجهة السيتى.. تاريخ مثير بين برشلونة والإنجليز على "كامب نو"

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 10:00 ص
شاهد.. قبل مواجهة السيتى.. تاريخ مثير بين برشلونة والإنجليز  على "كامب نو" جانب من مواجهة برشلونة ومانشستر سيتى فى 2014
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يترقب عشاق كرة القدم حول العالم غداً فى التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة المباراة القوية التى تجمع بين برشلونة الإسبانى وضيفه مانشستر سيتى، على ملعب "كامب نو" فى إطار الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، والتى يتوقع الجميع أن تكون غاية فى الإثارة، نظراً لقوة الفريقين.
 
 
المباراة ستشهد عودة بيب جوارديولا مدرب السيتى لملعب كامب نو، للعب أمام لاعبيه وجماهيره السابقين، حيث أنه كان المدرب السابق للبارسا، حتى رحل إلى بايرن ميونخ، ومنه إلى السيتيزنز.
 
 
وقبل المباراة بساعات استعرضت صحيفة "ذا صن" البريطانية، تاريخ المواجهات التى جمعت الأندية الإنجليزية أمام برشلونة على ملعبه "كامب نو"، حيث لعب 7 أندية من إنجلترا أمام البارسا فى معقله، فى مباريات كانت مثيرة للغاية، ابتسمت معظمها لأصحاب الأرض، ونرصدها لكم فى هذا التقرير.
 
 

1 – برشلونة 3 : 3 مانشستر يونايتد (دور المجموعات 25 نوفمبر 1998)

 
المباريات التاريخية بين الفريقين، حيث شهدت تألق الثنائى الخطير آندى كول ودوايت يورك، بتسجيل الأول هدفاً، والثانى هدفين، كما تألق الأسطورة البرازيلى ريفالدو، وسجل هدفين وسدد كرة أخرى صدمت العارضة فى الثوانى الأخيرة، ليؤكد أنه كان يستحق جائزة أفضل لاعب فى العالم، التى حصل عليها لاحقاً.
 
المباراة شهدت حدثاً فريداً أيضاً، حيث كانت المشاركة الأولى للنجم الصاعد وقتها تشافى هيرنانديز، والذى لعب بديلاً للمُصاب بيب جوارديولا، مدرب السيتى الحالى، فيما تسبب التعادل فى توديع برشلونة للبطولة، التى فاز بها يونايتد بعد ذلك، على حساب بايرن ميونخ.
 
 
 
 

2 – برشلونة 5 : 1 تشيلسى (إياب ربع النهائى 18 ابريل 2000)

 
كانت مباراة الذهاب فى ربع النهائى انتهت بفوز تشيلسى على ملعبه 3 : 1 ، ونجح برشلونة فى إنهاء مباراة الإياب بنفس النتيجة، وبعد أن اتجه اللقاء لشوطين إضافيين، حسمه الثنائى الخطير ريفالدو وباتريك كلويفرت، ليفوز برشلونة 5 : 1 ، ويتأهل بنتيجة إجمالية 6 : 4 على نصف النهائى.
 
 
 
 
 

3 – برشلونة 4 : 0 ليدز يونايتد (دور المجموعات 13 سبتمبر 2000)

 
كانت المباراة الأولى لفريق ليدز فى تاريخه بدور المجموعات، ولكنها كانت للنسيان، بعدما نجح برشلونة فى تسجيل 4 أهداف عن طريق ريفالدو، فرانك دى بور وكلويفرت الذى سجل هدفين، ولكن رغم ذلك تمكن ليدز بعد ذلك من التأهل بفارق نقطة عن البارسا.
 
 
 
 

4 – برشلونة 3 : 1 نيوكاسل (دور المجموعات الثانى 11 ديسمبر 2002)

 
كانت تلك هى الزيارة الثانى لنيوكاسل لكتالونيا فى غضون خمس سنوات، ولكنه لم يفز مجدداً، فبعد أن تقدم دانييل جارسيا للبارسا، تعادل شولا أميوبى للماكفايز، قبل أن يسجل كلويفرت وتياجو موتا هدفين للبارسا.
 
 
 
 

5 – برشلونة 2 : 1 تشيلسى (ذهاب دور الـ 16 فى 23 فبراير 2005)

 
قبل هذا الوقت لم تكن مواجهات الفريقين من المواجهات القوية، ولكنها أصبحت من أقوى المواجهات الأوربية بعد ذلك، بسبب وجود رونالدينيو ورفاقه فى البارسا، ووجود لاعبين متميزين فى تشيلسى بفضل أموال الملياردير أبراموفيتش، ليصبح الفريقان من العمالقة.
 
كان تشيلسى تشيلسى خسر فى الذهاب بهدفين لهدف، وحاول أن يتأهل لربع النهائى من خلال مباراة الإياب، إلا أن رونالدينيو سجل هدف التقدم، ثم تعادل فرانك لامبارد فى الدقيقة الأخيرة، ليتأهل البارسا بنتيجة إجمالية 4 : 2.
 
 
 
 
 

6 – برشلونة 1 : 2 ليفربول (ذهاب دور الـ 16 فى 21 فبراير 2007)

 
كان برشلونة هو حامل اللقب آنذلك، لذلك لم تكن المباراة سهلة على ليفربول، ولكنه نجح فى تحقيق الفوز بهدفين لهدف، حيث افتتح ديكو التسجيل للبارسا، قبل أن يسجل كريج بيلامى وجون أرنى ريسا هدفى الفوز، ورغم فوز برشلونة فى مباراة الإياب 1 : 0، ولكن التأهل كان من نصيب ليفربول، الذى وصل للمباراة النهائية وخسر أمام ميلان الإيطالى.
 
 
 
 

7 – برشلونة 4 : 1 أرسنال (إياب ربع النهائى 6 أبريل 2010)

 
إحدى المباريات التاريخية فى مسيرة النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، والذى نجح فى هذه الليلة فى تسجيل رباعية برشلونة حامل اللقب آنذلك، بمفرده ليكتب لنفسه "سوبر هاتريك" فى دوري الأبطال، بعد أن تعادل الفريقين ذهاباً 2 : 2، بدأت مباراة الإياب بتقدم مفاجئ للجانرز عن طريق نيكلاس بيندتنر، قبل أن يسجل البرغوث ليو رباعية الفوز، ويقود برشلونة للتأهل بنتيجة إجمالية 6 : 3.
 
 
 
 
 

8 – برشلونة 2 : 2 تشيلسى (إياب نصف النهائى 24 أبريل 2012)

 
من المباريات التاريخية بين الفريقين، فبعد أن فاز تشيلسى ذهاباً بهدف دروجبا، افتتح سيرجى بوسكيتس التهديف للبارسا فى مباراة الإياب، وأضاف إنييستا الهدف الثانى، إلا أن راميريز سجل هدف تقليص الفارق، والذى كان كفيلاً بتأهل البلوز، بقاعدة الهداف خارج الأرض بهدفين.
 
ظل برشلونة يبحث طوال الشوط الثانى عن هدف يمنحه التأهل، ولكن تشيلسى لعب بطريقة دفاعية غير معتادة، وظل لاعبيه الـ 11 بالكامل منحصرين أمام المرمى طوال الوقت، إلى أن نجح من هجمة مرتدة فى تسجيل هدف قتل المباراة عن طريق فيرناندو توريس، الذى استغل مهارته الفائقة، ليتأهل تشيلسى للنهائى ويفوز بالبطولة، على حساب بايرن ميونخ.
 
 
 
 
 

9 – برشلونة 2 : 1 مانشستر سيتى (ذهاب دور الـ 16 فى 11 مارس 2014)

 
فاز برشلونة فى الذهاب بثنائية نظيفة، ونجح فى تكرار فوزه فى الإياب، بهدفين لهدف، حيث سجل له ميسي ودانى ألفيس ، بينما سجل فنسنت كومبانى للسيتى، ليتأهل برشلونة بنتيجة إجمالية 4 : 1، ليودع السيتى البطولة، بعدما وصل للأدوار الإقصائية لأول مرة فى تاريخه. 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة