حسن روحانى: الاتحاد الأوروبى على استعداد لتوسيع علاقاته مع إيران

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 02:01 م
حسن روحانى: الاتحاد الأوروبى على استعداد لتوسيع علاقاته مع إيران الرئيس الإيرانى حسن روحانى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الرئيس الإيرانى حسن روحانى بأن الاتحاد الأوروبى على استعداد لتوسيع علاقاته مع إيران، خاصة فى ظل الظروف التى تلت اتفاق طهران النووى مع القوى العالمية.

وقال روحانى- خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الفنلندى ساولى نينيستو عقد فى طهران اليوم الأربعاء، ونقلته قناة (برس تى فى) الإيرانية- أن الجانب الأوروبى مستعد لتوسيع العلاقات الاقتصادية والعلمية والتكنولوجية مع إيران، وذلك بعد اتفاق طهران النووى مع القوى العالمية.

وأضاف روحانى أن العلاقات الاقتصادية مع فنلندا تأثرت بالعقوبات التى كانت مفروضة على إيران قبل الاتفاق النووى، إلا أن زيارة الرئيس الفنلندى إلى طهران تمثل بداية جديدة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وتابع: أنه تم الاتفاق- خلال الزيارة- على توسيع العلاقات المصرفية بين البلدين إلى جانب تيسير رحلات مباشرة بين طهران وهلسنكى وإنشاء خط للسكك الحديدية يربط البلدين عبر باكو وموسكو.

من جانبه، أشاد الرئيس الفنلندى ساولى نينيستو بالتعاون القائم منذ فترة طويلة بين البلدين، وقال "كانت إيران واحدة من أوائل الدول التى اعترفت باستقلال فنلندا".

وقال نينيستو أن بلاده تعتزم تعزيز التعاون مع طهران، مشيرا إلى أنه اصطحب معه خلال الزيارة وفدا كبيرا من رجال الأعمال لمناقشة سبل التعاون مع الجانب الايرانى .

يشار إلى أنه خلال الأيام الماضية، وقع الجانبان أربع مذكرة تفاهم فى مجالات الطاقة والاتصالات والتكنولوجيا والبيئة والاستثمار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة