"الصحة" تصدر 57 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 90 مليون جنيه.. "المجالس الطبية": 17 ألف و579 قرارا لمرضى فيرس سى أسبوعيا.. وإنشاء 11 مركزا لعلاج الفيروسات الكبدية بالمحافظات

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 01:00 ص
"الصحة" تصدر 57 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة 90 مليون جنيه.. "المجالس الطبية": 17 ألف و579 قرارا لمرضى فيرس سى أسبوعيا.. وإنشاء 11 مركزا لعلاج الفيروسات الكبدية بالمحافظات وزير الصحة الدكتور أحمد عماد
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصدار 57 ألفا و533 قرارا للعلاج على نفقة الدولة خلال الأسبوع الماضى لـ47 ألفا و263 مريضا بالمحافظات بتكلفة 90 مليون جنية تقريباً.

 

وقال الدكتور عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تم إصدار 17 ألفا و579 قرار علاج لمرضى فيرس سى على نفقة الدولة خلال الأسبوع الماضى، وذلك فى إطار الخطة القومية للوزارة للقضاء على فيرس سى.

 

وأوضح الدكتور عماد كاظم أنه تم إصدار 39 ألفا و954 قرارا خلال نفس الفترة لإجراء عمليات جراحة العظام والأورام والعيون والمسالك والأنف والأذن والعصبية والباطنة.

 

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى أنه تم توقيع الكشف الطبى على 38 مواطنا من طالبى معاش الضمان الاجتماعى من خلال القومسيون الطبى.

 

وتابع الدكتور خالد مجاهد أنه تمت مراجعة قرارات العلاج على نفقة الدولة إلكترونياً وإرسالها للمريض خلال 48 ساعة، مؤكدا أنه تم التنبيه على جميع المستشفيات ومديريها بالعمل بالنسخ الإلكترونية لحين استخراج الصورة الورقية المعتمدة من المجالس.

 

ومن جانبها كشفت الدكتورة سهير إسماعيل نائب المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن إجراءات المسح القومى للكشف عن المرضى الجدد المصابين بفيرس سى تسير بشكل منتظم فى مختلف المحافظات وفى الفئات التى حددها قرار رئيس الوزراء.

 

وتابعت الدكتورة سهير أن اللجنة ستفتتح خلال أيام 11 مركزاً ووحدة لعلاج الفيروسات الكبدية على مستوى الجمهورية للمساهمة فى تخفيف الضغوط على المراكز الحالية وتوسيع التغطية العلاجية بمختلف أنحاء الجمهورية.

 

وأوضحت الدكتورة سهير إسماعيل أن شهادة الشفاء التام من فيرس سى سيتم تفعيلها قريباً بمختلف مراكز علاج الفيروسات الكبدية بالجمهورية، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية وجهت بضرورة اعتماد الشهادة داخلياً حتى يتم اعتمادها خارجياً لدى القنصليات والسفارات الأجنبية، لتمكين الراغبين فى السفر للعمل فى الخارج من تحقيق رغباتهم .

 

وأوضحت الدكتورة سهير أن مصر تسعى بالتعاون مع المنظمات الصحية العالمية للقضاء على فيروس سى وإعلان مصر خالية منه خلال فترة بسيطة من الفيروس بوصولها لمعدلات الإصابة العالمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة