بالصور.. أحدث 10 أسلحة متطورة يستخدمها الجيش الروسى.. صواريخ S-300 الأبرز

السبت، 29 أكتوبر 2016 12:00 ص
بالصور.. أحدث 10 أسلحة متطورة يستخدمها الجيش الروسى.. صواريخ S-300 الأبرز نظام Pantsir-S1 الدفاعى الروسى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتخر روسيا بأنها تمتلك قوة عسكرية كبيرة بما فى ذلك 845 ألف جندى و22,550 دبابة و1399 طائرة مقاتلة، كما ينصب تركيزها على التكنولوجيات الجديدة بدلا من الاعتماد على الجانب البشرى بشكل أكبر، وفيما يلى نستعرض بعض الآليات العسكرية المتطورة التى تعتمد عليها روسيا حاليا والتى رصدها موقع businessinsider البريطانى كما يلى:

-سفينة Bora-class hovercraft:

 تعتبر سفينة مع قاعدة تساعد على تحويلها لمركبة تطفو فى الهواء على وسادة هوائية أسفل جسمها، وهى مسلحة بثمانية صواريخ Mosquito missiles، و20 صاروخا مضادا للطائرات، وهى تملك طاقما مكونا من 68 بحارا، ويمكنها الانطلاق بسرعة 100 كم فى الساعة.

سفينة Bora-class hovercraft

 

*نظام Pantsir-S1:

هو نظام دفاع جوى ارض-جو قصير ومتوسط المدى، وهو مصمم من قبل مكتب صناعة الأجهزة (KBP Instrument Design Bureau)، وهو يتكون من 12 صاروخا موجه أرض-جو، واثنين من البنادق الآلية 30 ملم، الفعالة ضد الطائرات والمروحيات والصواريخ البالستية، وصواريخ كروز.

نظام Pantsir-S1

 

* غواصات غير مرئية:

 أول 6 غواصات شبح تعمل بالديزل والكهرباء، وتم إطلاق غواصة نوفوروسيسك من حوض بناء السفن سان بطرسبرج العام الماضى، ويقول مصمموها إن تكنولوجيا الشبح يجعلها غير قابلة للكشف تقريبا عندما تغوص.

غواصات غير مرئية

*طائرات Mig-35 القتالية:

تعتبر فعالة بشكل كبير وذات دقة عالية فى توجيه الضربات الجوية جو -جو، أو فى الضربات الأرضية، وهى قادرة على الوصول لسرعة 2400 كم فى الساعة، على الرغم من أنها أكبر بنسبة 30% من سابقتها، كما أنها قادرة على حد سواء تدمير الأهداف البحرية والسطحية من مسافة بعيدة، وكذلك البعثات الاستطلاع.

طائرات Mig-35

 

*نظام صواريخ BUK-2 missile:

وهو نظام الصواريخ الذى تزعم تقارير أنه أسقط طائرة ماليزية فى أوكرانيا عام 2014، وهو مزود بصواريخ 9M317 التى يمكنها الوصول إلى مسافة 14 كم.

نظام صواريخ BUK-2 missile

 

*صواريخ The RS-24 Yars

هو صاروخ روسى الإنتاج من فئة الصواريخ البالستية العابرة للقارات ويعتبر أحدث صاروخ روسى دخل الى الخدمة بالعام 2010 ومن أكثر الصواريخ البالستية العالمية تطورا ودقة على الإطلاق، ويتميز الصاروخ بالقدرة على حمل رؤوس نووية متعددة مستقلة mIRV قادرة على توجيه عدد من الضربات النووية المنفردة كل على حدة، وبحمولة قصوى تبلغ 1200 كلغ يستطيع الصاروخ حمل 3-4 رؤوس نووية الى مسافات تفوق ال 11000 كلم

صواريخ The RS-24 Yars

 

* طائرة Tupolev Tu-160:

أو الكونكورد الروسية، وتعتبر أكبر طائرة مقاتلة أسرع من الصوت فى العالم، وقد صممت من قبل الاتحاد السوفياتى فى 1980، ويمكنها حمل 40 ألف كجم من الأسلحة، ولا تزال هناك 16 منها فى الخدمة.

طائرة Tupolev Tu-160

 

*دبابة T-90:

تعتبر دبابة المعارك الأكثر تقدما التى تستخدمها القوات المسلحة الروسية، وسلاحها الرئيسى هو مدفع لقذائف 125mm، مع بعض القدرات المضادة للدبابات، كما انها تمتلك أسلحة مضادة للطائرات.

دبابة T-90

*غواصة الصواريخ النووية البالستية Borei-class:

هى غواصة نووية، وتعتبر أصغر قليلا من سابقتها Typhoon-class، وهى تستوعب 16 صاروخ Bulava ballistic كل منها يحمل من 6 إلى 10 رؤوس حربية.

غواصة الصواريخ النووية البالستية

*صواريخ S-300:

هو نظام صواريخ طويلة المدى أرض جو، وتعتبر بارعة للغاية فى إسقاط الطائرات، ويمكنها إسقاط 6 طائرات فى نفس الوقت، خاصة وأنها مزودة بـ 12 صاروخا.

صواريخ S-300
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة