مكسيكى يصنع فناجين الشاى من عظام الموتى لتخليد ذكراهم

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 03:00 ص
مكسيكى يصنع فناجين الشاى من عظام الموتى لتخليد ذكراهم فنجان مصنوع من رماد أحد الموتى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكثر ما يفزعك فى فقدان شخص تحبه، كصديق مقرب أو حبيب أو أحد أفراد الأسرة هو فكرة أنك لن تكون قريبًا منه أبدًا من جديد، وأهم ما يفكر به الناس فى هذا الوقت هو كيف يشعرون بقربه رغم رحيله.
 
هذه الفكرة  من الشائع أن ينفذها البعض من خلال ارتداء قطعة إكسسوار كانت تخص الراحل أو حتى حمل بعض خصلات من شعره معك طوال الوقت، ولكن الفنان المكسيكى "جوستين كرو" طبقها بطريقة غريبة وأكثر تطرفًا، حيث ابتكر طريقة لصناعة الفناجين من رماد الموتى وبذلك يمكن لأى شخص أن يشرب الشاى فى فنجان مصنوع من عظام من يحبه.
 
أثناء صنع الفنجان
أثناء صنع الفنجان
وحسب موقع "مترو" البريطانى فإن الفنان المكسيكى ابتكر هذه الفكرة ليتمكن كل شخص من أن يتمسك بشيء من الأشخاص الذين يحبهم، خاصة أنه من الطقوس الشائعة فى الغرب أن يتم حرق الجثث ونثر الرماد فى البحر أو تحتفظ به أسرته، وفى كل الأحوال يكون الرماد بعيدًا عن اليدين.
 
وبدأت فكرة "كرو" بمشروع فنى أطلق عليه اسم "الانتعاش" استخدم فيه رماد 200 شخص مجهول جمعه من تجار العظام ليصنع بها أوانى للطعام، وبعد نجاح الفكرة أصبح يتلقى طلبات من الناس بصنع أكواب وصحون وأطباق من رماد أحبائهم.
 

الفنجان المصنوع من رماد أحد الموتى
الفنجان المصنوع من رماد أحد الموتى
ويقول "كرو" إنه أراد من خلال هذه الفكرة أن يصنع أشياء تذكارية يمكن أن تتفاعل معها على أساس يومى ليدمج ذكرى الأحباء الراحلين فى المنزل من جديد وفى الحياة اليومية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة