وزير التعليم العالى من جامعة حلوان: "مش عايز نقد عايزين نساعد بعض"

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 11:48 ص
وزير التعليم العالى من جامعة حلوان: "مش عايز نقد عايزين نساعد بعض" الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب ــ أحمد حسنى ــ تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، أن الدول الكبرى تعتمد على عنصر الاستثمار فى التعليم لاجتذاب الطلاب، موضحا أن هذه الدول تطلب دائما إرسال طلابها للدراسة بمصر وهذا يعد دليلا على أن التعليم فى مصر بحالة جيدة وليس كما يتصوره البعض.

 

وأشار الشيحى، خلال كلمته بافتتاح ورشة "نحو تنمية مهارات خريجى مؤسسات التعليم العالى"، بقاعة حسن حسنى بجامعة حلوان اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك سلبيات وإيجابيات للتعليم خلال الأعوام السابقة، مشددا على ضرورة مواصلة الإيجابيات وليس الانتقاد والمهاجمة المستمرة والعمل على تخطى السلبيات والعمل بيد واحدة لصنع مستقبل أفضل لمصر من خلال جودة العملية التعليمية.

 

وتسأل وزير التعليم العالى، كليات التربية فى مصر توفر وتدرب الطالب على العمل بالخارج، نحن لدينا  91 مؤسسة هندسية تخرج سنويًا 30 ألف خريج حاصل على بكالوريوس الهندسة، هل مهاراتهم متساوية؟".

 

واستطرد الشيحى: "نحن أمام صناعة المستقبل لمصر، ومن ثم تم اختيار 3 قطاعات بعينها لأهميتها الحالية، إحنا مش عايزين ننتقد بعض، لأننا خاسرون كلنا، أو فائزون كلنا، عايزين نساعد بعض، عايزين نشتغل سوا، مش ننتقد بعض، الأمور الإيجابية نعظمها، والسلبية نعمل على حلها".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو احمد

يا دكتور لماذا تظلمون طلاب المعادله المفروض 10%بدلا من 5%

يا دكتور شوف عدد الطلاب المصريين الذين سافروا هذا العام الى الخارج ليتعلموا مليارات يا دكتور مليارات خارجه بره البلد علشان ظلم اولادنا الطلبة اولادنا 99%ولا يدخل كلية قمة لماذا لماذا يا دكتور افتحوا جامعات وكليات جديده في كل المحافظات ولا تظلموا اولادنا الظلم ظلمات يوم القيامه وأنتم محاسبون على هذا الظلم البين لأولادنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة