النيابة تأمر بسرعة القبض على منفذى محاولة اغتيال قاضى مدينة نصر.. تحريات الأمن الوطنى: "الإخوان" تكلف عناصرها بتطبيق خطة "الذئاب المنفردة".. وتدربهم على رصد الأهداف و"أمن المخابئ" لتسهيل هروبهم

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 09:42 م
النيابة تأمر بسرعة القبض على منفذى محاولة اغتيال قاضى مدينة نصر.. تحريات الأمن الوطنى: "الإخوان" تكلف عناصرها بتطبيق خطة "الذئاب المنفردة".. وتدربهم على رصد الأهداف و"أمن المخابئ" لتسهيل هروبهم النيابة تأمر بسرعة القبض على منفذى محاولة اغتيال قاضى مدينة نصر
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، بسرعة القبض على عدد من عناصر الحراك المسلح التابع لتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، والمعروفين بحركة "حسم" الإرهابية، والمتهمين بالانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وتنفيذ عمليات إرهابية من بينها محاولة اغتيال الدكتور على جمعة والمستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد، ومحاولة اغتيال المستشار أحمد أبو الفتوح رئيس بمحكمة استئناف القاهرة.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية فى إطار التحقيقات الموسعة التى تجريها النيابة حول عناصر لجان الحراك المسلح التابع لجماعة الإخوان الإرهابية، عن تكليف قيادات التنظيم لعناصر الحراك المسلح، باستمرار تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن والقضاة والمنشآت العامة والخاصة، بهدف إشاعة الفوضى وإسقاط الدولة والإضرار بالاقتصاد المصرى، وذلك من خلال العودة لتنفيذ عمليات الذئاب المنفردة.

وكشفت التحريات، عن إصدار قيادات الجماعة الإرهابية الهاربين بالخارج، تكليفات لعناصر التنظيم بتطبيق أسلوب الذئاب المنفردة فى مصر فى عمليات استهداف قوات الأمن منفردة باستخدام أسلحة وكواتم الصوت أو بطعنات السكين للشخصيات المستهدفة، على أن يتم تنفيذ تلك العمليات من خلال شخص واحد، أو شخصين أو 3 أفراد.

وأضافت التحريات أن عناصر التنظيم تلقوا تعليمات من قيادات التنظيم، بالعمل على استقطاب عناصر جديدة، وضمها لحركة لواء الثورة وحسم، بعد نجاح الأجهزة الأمنية فى كشف مخطط التنظيم والقبض على أخطر عناصر فى التنظيم، بالإضافة إلى تدريب العناصر المستقطبة حديثا على استخدام الأسلحة وتصنيع العبوات الناسفة، وتدريسهم فقه الجهاد، وإطلاعهم على تجارب السابقين، وتوسيع شبكة الأصدقاء والمعارف، وتدريبهم على كيفية رصد الأهداف من خلال المعرفة الكاملة بالمناطق المحيطة بمكان التنفيذ، إعداد عدة مخابئ وملاجئ فى أماكن مختلفة يلجأ إليها الجناة فى حالة الضرورة، إضافة إلى "أمن المخابئ" على أن يكون كاشفا لمحيطه وله عدة مخارج ليتمكن من الهروب فى حال كشفه من جانب الأجهزة الأمنية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة