الحكم على 3 أمريكيين من أصل صومالى بمحاولة دعم تنظيم داعش فى سوريا

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 06:25 ص
الحكم على 3 أمريكيين من أصل صومالى بمحاولة دعم تنظيم داعش فى سوريا عناصر من الشرطة الأمريكية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة العدل الأمريكية، إن 3 أمريكيين من أصل صومالى فى ولاية مينيسوتا حكم عليهم، الاثنين فى تهم التآمر لدعم تنظيم داعش فى سوريا عام 2014 وفى أوائل عام 2015.

 

والثلاثة ضمن مجموعة أكبر تضم تسعة رجال حكم عليهم فى مينيسوتا هذا الأسبوع بسبب محاولاتهم مساعدة داعش التى تسيطر على أراض فى سوريا والعراق. واجتذب التنظيم المتشدد متعاطفين وعناصر من مختلف أنحاء العالم نفذوا عمليات إطلاق نار وتفجيرات استهدفت المدنيين.

 

وقالت الوزارة فى بيان إن عبد الله يوسف (20 عاما) لم يحكم عليه بسنوات سجن إضافية لكنه نال إفراجا مشروطا على أن يظل تحت المراقبة لمدة 20 عاما.

 

كان ضباط من مكتب التحقيقات الاتحادى أوقفوا يوسف فى مطار منيابوليس سان بول الدولى فى مايو 2014 وهو يسعى للسفر إلى تركيا. وأقر بتهمة التآمر لدعم داعش فى فبراير 2015.

 

وقالت محطة (كي.ام.اس.بي) التلفزيونية التابعة لفوكس نيوز إن يوسف قضى 22 شهرا رهن الاحتجاز ونبذ داعش فى المحكمة يوم الاثنين.

 

وقال يوسف "لم أعد أؤمن بهذا الفكر ولن أفكر فى ذلك مجددا... السبب الوحيد أننى على قيد الحياة يوم هو إيقافى فى المطار، وحكم على عبد الرزاق ورسام (21 عاما) بالسجن عامين ونصف العام. وأقر ورسام فى فبراير شباط بالتآمر لدعم داعش.

 

وذكرت وزارة العدل أن يوسف وورسام تعاونا مع المسؤولين الأمريكيين وشهدا ضد المتآمرين الآخرين، وحكم على زكريا يوسف عبد الرحمن (21 عاما) بالسجن لمدة عشر سنوات وهو أقسى حكم صدر يوم الاثنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة