6 أسباب وراء خوف قطاع التكنولوجيا من ترامب.. مهاجمة الشركات الأخطر

الخميس، 17 نوفمبر 2016 10:18 م
6 أسباب وراء خوف قطاع التكنولوجيا من ترامب.. مهاجمة الشركات الأخطر ترامب
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة صدمة كبيرة للكثيرين فى قطاع التكنولوجيا، إذ كان يؤيد كبار قادة الشركات التكنولوجية هيلارى كلينتون، وكانوا يدعمون حملتها الانتخابية بقوة، إذ يرجع الحزن المرتبط بفوز ترامب إلى عدد من المخاوف والأسباب التى عرضها الموقع الهندى Times of India

تجاهل القطاع

لم يعير دونالد ترامب أى اهتمام لمجال التكنولوجيا مثلما فعلت المرشحة المنافسة هيلارى كلينتون، إذ أنصب تركيزه على عدد من القضايا الأخرى، مما تسبب فى شعور الشركات التكنولوجية بالاستياء.

المطالبة بمقاطعة أبل

هاجم دونالد ترامب عددا من الشركات التكنولوجية ومن أبرزها شركة أبل التى شن عليها هجوما كبيرا أعقاب رفضها مساعدة مكتب التحقيقات الفيدرالى فى فك تشفير هاتف أحد الإرهابيين، ولم يكتف بهذا فقط بل طالب بمقاطعة منتجات شركة أبل نهائيا.

انتقاد الأجهزة الذكية

رغم اهتمامه بنشر التغريدات عبر تويتر، إلا أن ترامب نادرا ما يستخدم البريد الإلكترونى، كما صرح فى عام 2014 أعقاب اختراق سونى أن الإنترنت وعصر الكمبيوتر  أشبه بالحقيبة  المختلطة، إذ يسهل حياة المستخدمين ولكن يضرهم بشكل ما.

إجبار أبل على تصنيع هواتفها بأمريكا

أعلن ترامب فى مارس الماضى أنه بصدد إجبار شركة أبل على تصنيع هواتفها وأجهزة الذكية فى الولايات المتحدة، بدلا من الصين، وهى الخطوة التى من شأنها التسبب فى الكثير من المشاكل الاقتصادية لشركة أبل.

حجب الإنترنت

خلال خطابه فى ديسمبر 2015، صرح ترامب برغبته فى حجب الإنترنت أملا فى وقف زحف داعش، ولم يبال بالمخاوف المرتبطة بحجب ومنع الوصول إلى بعض الأجزاء بالإنترنت، بل دعا "بيل جيتس" لمساعدته فى القيام بهذا الأمر.

مهاجمة مؤسس أمازون

هاجم ترامب مرارا الرئيس التنفيذى لشركة أمازون لشراء "واشنطن بوست"، واتهم "جيف بيزوس" مؤسس الشركة  باستخدام ورقة للسيطرة السياسية حتى لا تخضع شركته للضريبة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة