"اليونيسيف" تنفذ 450 وصلة مياه و115 وصلة صرف بقرى المنيا

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 12:24 م
"اليونيسيف" تنفذ 450 وصلة مياه و115 وصلة صرف بقرى المنيا تركيب وصلات مياه - أرشيفية
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل محمد عبدالفتاح السكرتير العام المساعد لمحافظة المنيا وفد منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" ، لبحث عدد من احتياجات المحافظة لدعمها وخاصة فى مجالى المياه والصرف الصحى وخاصة فى القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة، حيث تم الانتهاء من تركيب 450 وصلة مياه فى قرى بنى مزار و115 وصلة صرف صحى فى قرية بنى أحمد.

ويجرى الوفد زيارة لعدد من المدارس المستفيدة من المشروع فى مركز المنيا منها مدرسة الأخصاص الابتدائية ومدرسة دماريس الابتدائية،كما سيلتقى بعدد من الأسر المستفيدة من مشروع توصيل المياه النقية ،وسيتفقد عدد من الأنشطة التوعوية التى يتم تنفيذها بمركز شباب بنى على والمنفذة بالتعاون مع فنادق هيلتون.

وكانت اليونيسيف قد وقعت بروتوكول تعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لصيانة عشرين دورة مياه بمدارس مركز المنيا وقراها إلى جانب تنظيم حملات توعية وتدريب معلمين.

فى سياق متصل أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، الانتهاء من تنفيذ أعمال الرصف لعدد من الشوارع والمداخل الرئيسية للقرى ،وذلك ضمن خطة العام المالى 2015-2016.

وقال إسماعيل الفحام رئيس مركز ومدينة المنيا، انه تم إنهاء أعمال رصف طريق طوخ الخيل ـ ادمو لمسافة أكثر من كيلو بتكلفة مليون و250 ألف واستكمال طريق المدفن الصحى ـ طوخ بطول 500 مبتكلفة قدرها 500 ألف جنيه ورصف طريق قرية الأمل بطول كيلو و100م بتكلفة مليون و100 ألف جنيه بالإضافة إلى الانتهاء من رصف طريق الخمسين بدمشير بطول 500م بتكلفة نصف مليون جنيه.

وأضاف انه جارى حاليًا رصف طريق قرية عزبة سعد - طوخ الخيل، بطول نصف كيلو وبتكلفة تقدر بحوالى 500 ألف جنيه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة