الحكومة الأمريكية تقاضى بلدة فى نيوجيرسى لرفضها خطة لبناء مسجد

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 01:22 ص
الحكومة الأمريكية تقاضى بلدة فى نيوجيرسى لرفضها خطة لبناء مسجد مسجد فى أمريكا
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت الحكومة الأمريكية دعوى قضائية أمس الثلاثاء، ضد بلدة فى ولاية نيوجيرسى تتهمها بالتمييز ضد المسلمين لرفضها خطة لجمعية إسلامية لبناء مسجد هناك.

 

وقالت الدعوى المرفوعة بالمحكمة الاتحادية فى نيوآرك فى نيوجيرسى إن مسؤولى التخطيط فى بلدة برناردز وضعوا شروطا مشددة مستحيلة تعجز الجمعية الإسلامية فى باكسنج ريدح عن الوفاء بها بعد اعتراض من عدد من العامة قائم على تحيز ديني.

 

وقالت الدعوى التى أقامتها وزارة العدل الأمريكية: "المبررات التى وضعها مجلس التخطيط لرفض تطبيق الخطة الخاصة بالموقع كانت مجرد ذريعة.. وفى الحقيقة فإن مجلس التخطيط رفض التطبيق بناء على تمييز ضد المسلمين."

 

كانت الجمعية الإسلامية قد رفعت فى السابق دعوى تمييز ضد البلدة فى مارس بعد معركة على مدى أربع سنوات مع مجلس التخطيط. ودعمت عدة منظمات للحقوق المدنية الدعوى.

 

ورفض محام باسم البلدة الواقعة على بعد 48 كيلومترا غربى مدينة نيوجيرسى التعليق أمس الثلاثاء، قائلا إنه لم يطلع على الدعوى التى رفعتا الوزارة. ولم يتسن الحصول على تعليق من مسؤولى البلدة.

 

وتتزامن مزاعم وزارة العدل مع زيادة فى جرائم الكراهية لاسيما ضد المسلمين فى أعقاب حملة انتخابات الرئاسة التى أثارت انقساما حادا.

 

وتشدد قوانين جرائم الكراهية الاتحادية العقوبات على السلوك الاجرامى الذى يكون دافعه التمييز ضد الضحية بناء على العرق أو الدين أو الجنس أو التوجه الجنسى أو غير ذلك من الفئات التى تحظى بالحماية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة