باكستان: مقتل 9 مدنيين و3 جنود بنيران الهند فى كشمير

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 08:20 م
باكستان: مقتل 9 مدنيين و3 جنود بنيران الهند فى كشمير كشمير - ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال مسؤولون باكستانيون اليوم الأربعاء أن قصفا هنديا فى الشطر الباكستانى من إقليم كشمير أصاب حافلة مما أسفر عن مقتل تسعة مدنيين على الأقل فيما قتل ثلاثة جنود باكستانيين فى إطلاق نار عبر الحدود.

وعبرت الهند فى بيان عن حزنها لسقوط ضحايا من المدنيين الباكستانيين لكنها قالت "لم يستهدف رد القوات الهندية بإطلاق النار إلا المواقع التى بادرت باكستان بانتهاك وقف إطلاق النار منها على مواقع هندية."

وقال جميل مير وهو مسؤول بالشرطة الباكستانية أن تسعة أشخاص قتلوا. وأضاف لرويترز أن أربع جثث نقلت إلى مستشفى قريب فى حين أن خمس جثث أخرى ما زالت داخل الحافلة.

كما قالت باكستان أن جيشها قتل سبعة جنود هنود اليوم الأربعاء.

وقالت باكستان إنها استدعت نائب المفوض السامى الهندى جيه.بى. سينغ بعد الواقعة.

وقال الجناح الإعلامى للجيش الباكستانى أن عدد القتلى فى قصف الحافلة وصل إلى سبعة وإن ثلاثة جنود باكستانيين قتلوا "أثناء ردهم على القصف الهندى غير المبرر".

وأضاف "نحتفظ بحق الرد فى المكان والوقت الذى نختاره."

وتقع لاوات التى استهدفت فيها الحافلة على بعد مئة كيلومتر شمال شرقى مظفر آباد عاصمة القطاع الباكستانى من كشمير فى الحزام العلوى لوادى نيلوم الذى يمثل الحدود الفعلية التى تقسم كشمير بين الهند وباكستان.

وقال متحدث عسكرى هندى أن الجيش الباكستانى بادر بإطلاق نار "دون تمييز" اليوم الأربعاء على مواقع للجيش الهندى.

وتوترت العلاقات بين باكستان والهند لعدة أشهر فى حين ازداد إطلاق النار عبر الحدود مما أدى إلى مقتل مدنيين وجنود متمركزين على امتداد الحدود المتنازع عليها.

وكشمير هى محور الصراع. وخاضت الدولتان ثلاث حروب منها حربان على كشمير منذ الاستقلال عن بريطانيا وانفصال باكستان عن الهند عام 1947.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة