وزير التخطيط: الاستقرار المالى والنقدى أهم عوامل جذب الاستثمارات

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 01:25 م
 وزير التخطيط: الاستقرار المالى والنقدى أهم عوامل جذب الاستثمارات الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط
كتبت: دعاء غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن الاستقرار المالى والنقدى أكبر التحديات التى تواجه مصر بشأن جذب الاستثمارات، موضحا أن جميع القرارات الاقتصادية التى تتخذ تعمل جميعها على تحقيق ذلك الاستقرار.

 

وأضاف خلال كلمته فى مؤتمر المال "جى تى إم" المنعقد اليوم الثلاثاء، أن جميع القرارات الاقتصادية التى تتخذ تكون بالتنسيق التام بين الحكومة والبنك المركزى، مؤكدا أن مصر تستهدف من خلال برنامجها الخاص بالتنمية المستدامة الذى أطلقته الحكومة فى فبراير الماضى، هو أن تكون من أفضل 30 دولة على مستوى العالم من حيث حجم الاقتصاد والتنافسية بين الأسواق والتنمية البشرية وجودة الحياة ومكافحة الفساد.

 

ولفت الدكتور أشرف العربى إلى أنه برغم أن هذه الأهداف تعد طموحة جدا إلا أن تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى بشكل دقيق من شأنه أن يحقق تلك الأهداف، فى ظل إعادة الاستقرار على الصعيد المالى من خلال تخفيض عجز الموازنة والدين العام، وكذلك الصعيد النقدى المرتبط باستقرار سعر الصرف وتقليص مستوى العجز سواء فى الميزان التجارى أو ميزان المدفوعات بشكل عام.

 

وأكد وزير التخطيط أن جذب الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصرية يرتبط بتحقيق استقرار فى السياسات الضريبية والقوانين والتشريعات الخاصة بالاستثمار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة