بوابة جديدة لمرضى السرطان للعلاج بعد تجربة تقنية التجميد والنانونايف فى الصين

الخميس، 03 نوفمبر 2016 06:15 ص
بوابة جديدة لمرضى السرطان للعلاج بعد تجربة تقنية التجميد والنانونايف فى الصين تجربة تقنية التجميد والنانونايف فى الصين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحثا عن أحدث طرق رفع مناعة الجسم الذاتية لمحاربة مرض السرطان، والتى كان من أهمها إلى وقت قريب استخدام الأوزون المشع وقبلها استخدام العلاج المناعي ، ليستطيع المرضى التعايش مع السرطان بصورة طبيعية بدون مضاعفات، بدأت مستشفى "فودا" لعلاج السرطان بمدينة جوانزو بالصين فى استخدام تقنية التجميد والنانو فايف، حيث نجحت فى إجراء 100 عملية نانو نايف حتى منتصف مارس الماضى. واكثر من 10000 عملية تجميد لتصبح الاولى عالميا من حيث عدد الحالات .
 
 
 
وتستخدم تقنيات التجميد والنانو نايف لعلاج الأورام التى لا يمكن استئصالها بالجراحة، ولا تستخدم إلا فى علاج الأعضاء الصماء مثل سرطان الكبد، الثدى، الرحم، الكلى ، اللحاء الناعم، الميلانوما (سرطان الجلد)، الرئتين، وسرطان البنكرياس، وهذه التقنيات الحديثة لا ينصح بها لأولئك الذين يعانون من مشكلات فى القلب، أو من انتشار السرطان فى عدة مناطق من الجسم.
 
 
 
وتشير الاحصائيات، إلى أن نحو 80 % من المرضى لا يستطيعون إجراء جراحات لتأخر حالاتهم، وأكثر من 80% فشل معهم العلاج الكيماوى والاشعاعى، وأكثر من 80% من المرضى تعود لهم الأورام مرة أخرى خلال 5 سنوات، وبسبب كل هذه المشاكل كان لابد من إيجاد هذه التقنيات الجديدة لتجنب الإصابة أو عودة المرض مرة أخرى.
 
 
 
العلاج بالتجميد للأورام الأقل من 6 سنتيمترات يمكن عمل عمليه واحده للسيطره عليه ، وفى حالة كبر حجم الورم لأكثر من 10 سنتيمترات يتم تجزئته إلى عدة مراحل.
 
 
 
وكانت قد صرحت منظمة الصحة والغذاء الامريكية  بأن العلاج بالتجميد من الممكن استخدامه فى علاج مرضى السرطان، و"النانو نايف" أو ما يسمى بالعلاج بالشحنات الكهربائية، والتى تساعد على صهر الورم موضعيا، ولا تؤثر هذه التقنية على الأوردة ولا الشرايين.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة