"الإرهاب" ينتقم من "العدالة" باستهداف القضاة.. فضح فساد الإخوان وصفقاتهم المشبوهة مع القوى الخارجية وضعت القضاة فى مرمى نيران التطرف.. وتاريخ أسود للجماعة بقائمة اغتيالات عبر التاريخ

السبت، 05 نوفمبر 2016 10:12 م
"الإرهاب" ينتقم من "العدالة" باستهداف القضاة.. فضح فساد الإخوان وصفقاتهم المشبوهة مع القوى الخارجية وضعت القضاة فى مرمى نيران التطرف.. وتاريخ أسود للجماعة بقائمة اغتيالات عبر التاريخ النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز والشيخ على جمعة
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد قرار إحالة العديد من قيادات الجماعة الإرهابية للجنايات، وإدانتهم بأحكام رادعة، أفقدتهم صوابهم، ودفعتهم لاغتيال النائب العام السابق ومحاولة اغتيال العديد من قضاة دوائر الإرهاب.

منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى عن منصبه بعد ثورة 30 يونيو، وعقب فض اعتصامى رابعة والنهضة لم يسلم رجال القضاء والمستشارون من عنف جماعة الإخوان، وذلك للدور الكبير الذى لعبوه فى كشف فساد تلك الجماعة، وفضح صفقاتهم المشبوهة للإضرار بالوطن، وكان آخر تلك المحاولات استهداف المستشار أحمد أبو الفتوح عضو اليسار للدائرة التى أدانت الرئيس المعزول فى قضية "أحداث الاتحادية"، وهى المحاولة التى فتحت الباب للحديث عن التاريخ الأسود لتلك الجماعة فى استهداف القضاة والمستشارين خلال السنوات الثلاثة الماضية.

 

اغتيال هشام بركات بعد فضحه فساد الإخوان وإحالة قيادتهم للجنايات

يعد المستشار هشام بركات النائب العام السابق، واحد من أهم القضاء الذين كان لهم دور كبير فى فضح جرائم جماعة الإخوان والخلايا الإرهابية المنبثقة منها وذلك أثناء ترأسها النيابة العامة؛ إذ أحال العديد من رجال وقيادات مكتب إرشاد جماعة الإخوان وعلى رأسهم محمد مرسى ومحمد بديع إلى محاكم الجنايات المختلفة، ليحكاموا فى العديد من القضايا التى أدينوا فيها من بينها أحداث الاتحادية وغرفة عمليات رابعة و قضيتا التخابر والهروب الكبير، واغتالت الجماعة الإرهابية المستشار هشام بركات، بعدما استهدفت موكبه بسيارة مفخخة تم تفجيرها عن بعد، ما أدى إلى وفاته متأثرًا بجراحه، ليكون شهيد القضاء.

 

الإرهاب حاول اغتيال النائب العام المساعد لتحقيق نصر زائف على القضاة

استهدف الإرهاب المستشار زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد، وذلك بعدما عجزوا عن استهداف المستشار نبيل صادق نظرًا للحراسة الأمنية المشددة التى تحيط به، وفى محاولة من جانبهم لتحقيق أى انتصار يعوض الضربات المتتالية التى تلقتها تلك الجماعات على يد قوات الأمن وقياداتها على يد رجال القضاء، ونفذ محاولة الاغتيال مجموعة تعرف بحركة "حسم" المنبثقة عن جماعة الإخوان، وتم استهداف موكبه بنفس الطريقة التى استهدف بها المستشار هشام بركات النائب العام السابق، إذ تم زرع عبوة ناسفة بسيارة ملاكى بالقرب من منزله بالتجمع الأول، وأثناء مرور موكب المستشار تم تفجير السيارة، إلا أن العناية الإلهية أنقذته من تلك المحاولة الفاشلة.

محاولة اغتيال المستشار معتز خفاجى بحلوان

المستشار معتز خفاجى رئيس محكمة جنوب القاهرة وقاضى أحداث مكتب الإرشاد المتهم فيها قيادات جماعة الإخوان، تعرض لمحاولة اغتيال بالقرب من منزله، نفذتها عناصر إرهابية موالية لجماعة الإخوان، وذلك بتاريخ 10 مايو قبل الماضى، إذ زرع الجناة 3 عبوات ناسفة أسفل سياراته المتواجدة بجوار منزله بمنطقة حلوان، وتفجيرها عن بعد، وتسبب الانفجار فى تهشيم نوافذ منزل المستشار، إلا أنه لم يصب هو وأفراد أسرته بأى أذى.

محاولة اغتيال المستشار ناجى شحاتة بعد انتهاء جلسة "غرفة عمليات رابعة"

يعد المستشار ناجى شحاتة أبرز القضاة الذى لم تتوان عناصر جماعة الإخوان عن عدائهم الشديد له، وذلك للدور الكبير الذى لعبه فى إدانة عدد من قيادتهم و عناصرهم، وإصداره أحكامًا رادعة ضدهم فى القضايا التى نظرت أمامهم، ووصلت عدد أحكام الإعدامات التى أصدرها لـ204 أحكام، فضلاً عن 274 حكماً بالمؤبد، تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة عن طريق عبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق الدائرى_وهو الطريق الذى يستقله عقب انتهاء جلسة محاكمة المتهمين فى قضية غرفة عمليات رابعة، ولكن انفجرت تلك العبوة بعد مروره بـ5 دقائق لتنقذه العناية الإلهية من تلك المحاولة الآثمة.

محاولة اغتيال المستشار أحمد أبو الفتوح آخر العمليات الإرهابية

كانت آخر محاولات الجماعات الإرهابية لاستهداف رجال القضاة، هى محاولة اغتيال المستشار أحمد أبو الفتوح قاضى محاكمات الرئيس المعزول محمد مرسى، وتمت تلك المحاولة من خلال زرع سيارة مفخخة على خط تحركات المستشار وتم تفجيرها أثناء مروره بسيارته متوجهاً لآداء صلاة الجمعة، إلا أن العناية الإلهية أنقذته من تلك المحاولة.

مسلسل استهداف القضاة عرض لا ينتهى والعناية الإلهية حاضرة دائمًا

مسلسل استهداف القضاة مستمر، وقائمة استهداف القضاة طويلة وتضم أسماء عديدة من المستشارين، فلم تتوقف وقائع الاستهداف عن الأسماء سالفة الذكر، بل تخطتها لتشمل أسماء عديدة من بينها المستشار أحمد الزند وزير العدل الأسبق الذى تعرض لعدة محاولة فاشلة لاغتياله، والمستشار خالد محجوب رئيس محكمة جنايات الإسماعيلية، الذى ينظر قضية "الهروب الكبير"، وتم استهداف منزله بمنطقة حلوان بعبوة ناسفة إلا أنه لم يكن موجودًا هو وأفراد أسرته داخل منزله آنذاك.

ومن الأسماء الأخرى التى تعرضت لمحاولة اغتيال المستشار يوسف نصيف القاضى بمحكمة الخانكة الذى أطلق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين، فضلاً عن المستشار طارق أبو زيد قاضى محكمة جنايات الفيوم، الذى أطلق النيران عليه من سيارة يستقلها ملثمين، كما تعرض المستشار رامى منصور رئيس نيابة البدرشين الأسبق إلى محاولة اغتيال عقب زرع عبوة ناسفة أسفل حجرته بمحكمة البدرشين، وتم التعامل مع تلك العبوة وإبطال مفعولها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة