راديو 95 إف إم يحتفى بمئوية "أحمد صدقى"

السبت، 10 ديسمبر 2016 03:01 م
راديو 95 إف إم يحتفى بمئوية "أحمد صدقى" الموسيقار أشرف صدقى
كتب محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقوم خالد فتوح رئيس المحطة بتسليم درع فنان الشعب الموسيقار الكبير أحمد صدقى ويتسلمه نجله أشرف صدقى، والذى يستضيفه المطرب أحمد إبراهيم فى حلقة خاصة من برنامج "المغنواتى" عن شعبيات الملحن الكبير أحمد صدقى، الساعة 10 مساء اليوم 10 ديسمبر.

 

ويحتفى راديو 95 إف إم الشعبى بمرور مائة عام على ميلاد رائد التلحين الموسيقار الكبير أحمد صدقى الذى يعد من أشهر الملحنين المصريين.. قام بتلحين أكثر من 5000 لحن للإذاعة المصرية والإذاعات العربية.. وتغنى بألحانه العديد من كبار المطربين مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وليلى مراد وشهر زاد وشادية بالإضافة إلى المطربين الشعبيين محمد عبد المطلب ومحمد قنديل وكارم محمود وشفيق جلال وغيرهم.

 

الفنان أحمد صدقى هو رائد تلحين الأوبريتات الغنائية منها: عوف الأصيل وراوية وسوق بلدنا.. ولحن 240 صورة غنائية بالإضافة إلى العديد من الألحان فى الأفلام السينمائية والمسرحيات الغنائية.

 

من أشهر ألحانه الشعبية: بحب اتنين سوا وريداك وكلمنى يا قمر لليلى مراد ويا حلو نادينى لكارم محمود ـ الشمس غابت من بعيد لشادية ـ بنت الحارة لشفيق جلال ـ ع الدوار وسماح وان شالله ما اعدمك غناء محمد قنديل ـ باصعب على روحى لمحمد عبد المطلب ـ طاير ياحمام لنجاة الصغيرة -“عش الهوى المهجور” لنجاة على وغيرها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة