للحفاظ على العاملة بعد وقف رحلات العمرة

عضو بغرفة شركات السياحة يطالب بصرف إعانات من صندوق الحج والعمرة للمتضررين

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 03:30 ص
عضو بغرفة شركات السياحة يطالب بصرف إعانات من صندوق الحج والعمرة للمتضررين  أشرف شيحة، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أشرف شيحة، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، من وزير السياحة يحيى راشد بصدور قرار بالتنسيق مع نادر الببلاوى رئيس لجنة تسيير الأعمال بالغرفة، بصرف إعانات مالية من صندوق الحج والعمرة، للشركات السياحية المتضررة من وقف نشاط رحلات العمرة، بهدف الحفاظ على العاملين بالقطاع وعدم تسريحهم.

 

وقال "شيحة" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن صندوق الحج والعمرة قائم على مساهمات الشركات السياحية، وقد أن الأوان الاستفادة منه وقت الأزمات ومساندة المتضررين فى مجال السياحة الدينية، مشيرا إلى أن قرار وقف رحلات العمرة اقترب من 3 أشهر – حسب كلامه.

 

وأضاف، أن الشركات العاملة فى مجال السياحة الدينية، صامدة لمساندة الدولة فى الحد من خروج العملات الأجنبية فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد، وأنها وافقت على وقف رحلات عمرة المولد النبوى الشريف برغم الأعباء المالية الملقاة على عاتق الشركات السياحية.

 

وتابع عضو الجمعية العمومية للغرفة، أن شركته ليست من المتضررين فى هذه الأزمة، نظرا لتنوع الأنشطة السياحية التى تعمل بها الشركة وعدم اقتصارها على مجال السياحة الدينية فقط، محذرا من قيام الشركات بتسريح العمالة إن لم تحصل على الدعم المالى الكافى لعبور هذه الأزمة الطاحنة.

 

وأشار "شيحة" إلى أنه لا يوجد الآن من يقود قطاع الشركات، ولا توجد أى لجان لمتابعة أزمة العمرة، مشيرا إلى أن لجنة الحج انتهى عملها بعد موسم الحج مباشرة، وليس من حق أعضائها السابقين التحدث باسم القطاع، ومن يتحدث عن أزمة العمرة يعبر عن نفسه فقط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة