"الادارة المحلية" بالبرلمان تؤكد: أداء "القومية لإدارة الأزمات" سيخضع للمراقبة

الخميس، 15 ديسمبر 2016 06:00 ص
"الادارة المحلية" بالبرلمان تؤكد: أداء "القومية لإدارة الأزمات" سيخضع للمراقبة النائب محمد الفيومى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد الفيومى، عضو لجنة الإدارية المحلية بالبرلمان، إن قرار رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، بتشكيل لجنة قومية لإدارة الأزمات والحد من المخاطر، خطوة مهمة وجيدة خاصة فى ظل حلول موسم الشتاء وتوقعات بامكانية حدوث بعضا لكوارث الطبيعية مثل السيول مما سيعظم من دور هذه اللجنة.

 

وطالب الفيومى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن تضع هذه اللجنة سيناريوهات لكوارث محتملة وتدريب العاملين فيها بكيفية التعامل مع تلك السيناريوهات، وإجراء تدريبات عملية على كافة السيناريوهات المحتملة على ارض الواقع، سواء الامطار الغزيرة او السيول.

 

وأشار عضو لجنة الإدارية المحلية بالبرلمان، إلى ضرورة أن تشمل دور هذه اللجنة أيضا ضرورة التعامل مع تبعات أى عمليات إرهابية تحدث فى مصر.

 

ولفت النائب محمد الفيومى إلى أن اللجنة سيكون دورها هو الرقابة على دور هذه اللجنة والمهام التى تنفذها فى مواجهة أى كوارث.

 

كان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بتشكيل لجنة قومية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء، مكونة من رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، ورئيس مركز إدارة الأزمات بالقوات المسلحة، وممثلين عن جميع الوزارات والمحافظات، وممثلين عن جهاز المخابرات العامة، وهيئة الرقابة الإدارية، وهيئة قناة السويس، والجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، وهيئة الرقابة الإشعاعية والنووية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة