أخبار فلسطين اليوم.."الأونروا" تنفى إغلاق 6 مدارس تابعة للوكالة فى الخليل

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 05:47 م
أخبار فلسطين اليوم.."الأونروا" تنفى إغلاق 6 مدارس تابعة للوكالة فى الخليل الأونروا
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير ومن ضمن اخبار فلسطين اليوم، نفى المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" عدنان أبو حسنة إغلاق 6 مدارس تابعة للوكالة في محافظة الخليل وبيت لحم بحجة رفع علم فلسطين على هذه المدارس.

 

وقال أبو حسنة في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن": "حتى اللحظة لم يتم إغلاق أياً من هذه المدارس، فلا يوجد قرار بإغلاقها".

 

وأضاف: "العلم الوحيد الذي يجب ان يرفع فوق هذه المدارس حسب تفويض الأمم المتحدة، هو علم الامم المتحدة".

وتابع بقوله: "من الممكن أن تغلق هذه المدارس إذا لم تزال أعلام فلسطين، ولكن هناك اتصالات مع جهات مختلفة معنية في الضفة لحل هذه الإشكالية".

 

ومن اخبار فلسطين اليوم ، أفاد الاتحاد الأوروبي وأسبانيا أنهما قدما مساهمة إلى السلطة الوطنية الفلسطينية لصرف مخصصات اجتماعية للعائلات الفلسطينية الفقيرة في الضفة وغزة، والبالغ عددهم 111.500 عائلة فلسطينية.

 

وأكد الاتحاد الأوروبي في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن المساعدات ستسلم عبر برنامج التحويلات النقدية التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية، لافتاً إلى أن هذه المساعدات قدرت بـ21 مليون يورو.

 

وأوضح أنه من مجموع هذه الدفعة، وفر الاتحاد الأوروبي 20 مليون يورو، فيما قدمت أسبانيا مليون يورو.

وبين أن المستفيدين المؤهلين هم عائلات تعيش في فقر مدقع ومسجلة في برنامج التحويلات النقدية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، لافتاً إلى أنه تم تصميم البرنامج لتوفير شبكة أمان أساسية إلى الأكثر فقراً وعوزاً من الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة عبر مساعدات نقدية وعينية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة