بالفيديو.. أندية الدورى معظمها استفادت من أخطاء الحكام

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 12:19 ص
بالفيديو.. أندية الدورى معظمها استفادت من أخطاء الحكام الحكم الدولي إبراهيم نور الدين
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح قضاة الملاعب فى الفترة الأخيرة شماعة جميع الفرق فى خسارة النقاط منذ انطلاق مسابقة الدورى العام وتفاقمت الأزمة عقب لقاء النادى الأهلى ومصر المقاصة بعد احتساب إبراهيم نور الدين ركلة جزاء أثارت جدلا كبيرا فى الوسط الرياضى وأدت إلى إعلان الزمالك الانسحاب من بطولة الدورى اعتراضا على الأداء التحكيمى فى إدارة المباريات وأيد القلعة البيضاء عددا من أندية الدورى إلا أن أخطاء التحكيم تبقى جزءا من متعة كرة القدم وسلاحا ذا حدين أفاد الكثير من فرق الدورى.

 

1. طلائع الجيش

تغاضى أشرف رشاد حكم لقاء النصر للتعدين وطلائع الجيش، عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لفريق الأسوانى بعدما لعب أحمد عيد عبد الملك لاعب الطلائع بتهور مع مهاجم التعدين فى الدقيقة 71 من عمر لقائهما الذى أقيم ضمن منافسات الجولة الـ13 من عمر المسابقة وانتهت بفوز الطلائع بهدفين دون رد.

 


الحكم أشرف رشاد يتغاضى عن ركلة جزاء للتعدين... من طرف youm7

 

2. الإنتاج الحربى

ألغى الحكم طارق سامى هدفا صحيحا لفريق الشرقية، أحرزه اللاعب معتصم سالم فى مرمى الإنتاج الحربى فى الدقيقة 48 من عمر لقائهما الذى أقيم فى إطار منافسات الجولة الـ13 من عمر الدورى الممتاز.

3. الزمالك

ألغى المساعد الدولى أيمن دجيش هدفا صحيحا لمهاجم دجلة محمد هلال بداعى التسلل أحرزه فى مرمى الزمالك فى الدقيقة 20 من عمر اللقاء المقام حاليا باستاد السلام، فى إطار منافسات الجولة الـ12 من عمر الدورى الممتاز.

 

4. الأهلي

أغفل الحكم محمد معروف تطبيق القانون فى تنفيذ ركلة الجزاء التى احتسبها على مدافع الأهلى أحمد حجازى لصالح احمد عيد عبد الملك مهاجم طلائع الجيش فى الدقيقة 25 من عمر لقائهما المقام حاليا باستاد السلام فى ختام الجولة الـ10 من عمر الدورى الممتاز.

 

كان شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى قد تحرك وتقدم إلى الأمام قبل تنفيذ الركلة واستطاع التصدى لها وكان يجب على الحكم اعادة الركلة طبقا للقانون إلا أن محمد أشار باستمرار اللعب.

5.سموحة

لم يكن الحكم عبد العزيز السيد موفقا فى قرار احتساب ركلة جزاء وهمية لصالح مهاجم سموحة أحمد حسن مكى فى الدقيقة 85 من عمر المباراة أحرز منها الفريق السكندرى الهدف الثانى وانتهت بفوز سموحة بهدفين مقابل هدف.

6. الإسماعيلى

تغاضى الحكم عن طرد عواد حارس مرمى النادى الإسماعيلى بعد تصديه لكرة انفراد من خارج منطقة الجزاء بشكل واضح فى مباراة الإسماعيلى والنصر للتعدين.

 

7. إنبى

احتسب حكم لقاء إنبى والإسماعيلى ركلة جزاء وهمية لنادى إنبى على النادى الإسماعيلى فى اللقاء الذى انتهى بفوز الدراويش 2/1.

8. مصر المقاصة

أشار الحكم المساعد هانى مطر خلال مباراة الإسماعيلى والمقاصة التى حسمها الأخير 1/2، إلى صحة هدف المقاصة الثانى رغم أنه تسلل واضح، أحرزه بولان فواقى لاعب الفريق الفيومى فى الدقيقة 94 من عمر لقائهما الذى أقيم باستاد الإسماعيلية فى إطار منافسات الجولة الـ6.

 

الهدف جاء من تسلل واضح لمهاجم المقاصة نانا بوكوالذى تواجد فى موقف تسلل واستفاد من موقفه بعدما تدخل فى اللعب وتواجد فى طريق الكرة وفى المنطقة الناشطة وحجب الرؤية عن مدافع الإسماعيلى قبل أن تعبر الكرة خط المرمى من رأس زميلة بولان فواقى.

9. وادى دجلة

الحكم تدخل بالصافرة واحتسب ركلة جزاء على لاعب الأهلى مؤمن زكريا بعدما لمست الكرة يده داخل منطقة جزائه، فى الوقت الذى تغاضى عن احتساب ركلة جزاء لصالح اللاعب نفسه فى الدقيقة 24 بعدما لعب معه بتهور أحمد العش مدافع دجلة وأشار الحكم باستمرار اللعب.

10. الداخلية وبتروجيت

شهد لقاء الداخلية وبتروجت العديد من الاخطاء التحكمية المؤثرة التى ارتكبها الدولى السكندرى محمود بسيونى والتى اثرت بشكل كبير على نتيجة المباراة حيث احتسب بسيونى ركلتى جزاء وهميتين الاولى لصالح للداخلية فى الدقيقة 43 والثانية لبتروجت فى الدقيقة 48 من عمر اللقاء.

11. الشرقية

فى مباراة الشرقية وإنبى.. أدارها الحكم محمد سلامة "ميدو" شهد اللقاء العديد من الأخطاء التحكمية التى تسببت فى تغيير نتيجة المباراة أهمها ركلة جزاء وهمية للشرقية

12. النصر للتعدين

احتسب الحكم ركلة جزاء وهمية لصالح فريق النصر للتعدين فى مباراته بالأمس، أمام طلائع الجيش حيث اتخذ اللعب قرار السقوط قبل أن يحدث تلامس بينه وبين حارس مرمى الطلائع









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة