وفد من المفوضية الأوروبية يبدأ التفتيش بقرية البضائع فى مطار القاهرة

الإثنين، 01 فبراير 2016 12:00 م
وفد من المفوضية الأوروبية يبدأ التفتيش بقرية البضائع فى مطار القاهرة مطار القاهرة –صورة أرشيفية
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ وفد من مفوضية الاتحاد الأوروبى جولة تفتيشية بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولى، لتفقد الإجراءات الأمنية لتأمين الطرود والبضائع والمنافذ المتعلقة بعمليات الشحن على طائرات البضائع أو الركاب خاصة المتوجهة إلى أوروبا.. صرح بذلك اللواء طارق زكى رئيس قطاع الأمن بمصر للطيران.

وأضاف "زكى" أن الوفد الذى يضم 3 خبراء أمن "هولندى وبلجيكى وألمانى" يقوم خلال جولته، التى تستمر حتى الخميس، بتفقد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين وفحص الطرود والبضائع، خاصة المتوجهة لدول الأتحاد الأوروبى وكذلك فحص ملفات البضائع والمستندات المستخدمة وفحص الأجهزة المستخدمة للكشف على البضائع وطرق فحصها قبل شحنها، ومراجعة كل الخطوات المتبعة لتأمين الطرود والبضائع منذ دخولها إلى القرية وحتى شحنها على الطائرة، ثم إصدار الملاحظات والتوصيات الخاصة برؤيتهم للإجراءات فى نهاية جولتهم.

وأكد "زكى" أن اللجنة عقدت اجتماع موسع مع الأجهزة الأمنية وشركة الميناء للاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالتفتيش، مشيراً إلى أن كافة الأجهزة كانت على استعداد تام للتفتيش خاصة أنه لم يمر حوالى أسبوعين على إجراء تفتيش مماثل من دول أخرى.

وأشار إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد معاملة بالمثل حيث ستتوجه وفود أمنية إلى الاتحاد الأوروبى وأمريكا لمتابعة إجراءات التفتيش التى تقوم بها السلطات هناك على الطائرات القادمة إلى المطارات المصرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة