ضخ 270 ألف عبوة من عقارى "دكلانزا" و"سوفالدى" بالمراكز والتأمين الصحى .."الفيروسات الكبدية": إدراج أدوية فيروس بى بالعلاج على نفقة الدولة خلال شهرين..و البروتوكولات الجديدة حلت مشاكل 50 ألف مريض

الخميس، 11 فبراير 2016 10:47 م
ضخ 270 ألف عبوة من عقارى "دكلانزا" و"سوفالدى" بالمراكز والتأمين الصحى .."الفيروسات الكبدية": إدراج  أدوية فيروس بى بالعلاج على نفقة الدولة خلال شهرين..و البروتوكولات الجديدة حلت مشاكل 50 ألف مريض الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور وحيد دوسن رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة،ن أنه تم ضخ 150 ألف عبوة من المثيل المصرى للسوفالدى و120 ألف من عقار الدكلانزا فى مراكز الكبد والتأمين الصحى.

توريد جميع أدوية فيروس بى للوزارة


وقال الدكتور وحيد دوس فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إن الوزارة طرحت مناقصة عامة لتوريد جميع أدوية فيروس بى للوزارة لبدء علاج مرضى فيروس بى فى مراكز الكبد، وبرامج العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى خلال شهرين .

وأضاف " أن 75 % من أورام الكبد يتم اكتشافها فى مراحل متأخرة، مشيراً إلى أن 5 % من مرضى تليف الكبد يصابون بأورام الكبد، لافتاً إلى أن مصر ستصل إلى أعلى معدلات للإصابة بالأورام الكبدية فى عام 2020 نتيجة انتشار فيروس سى.

البروتوكولات العلاجية الجديدة حلت مشاكل 50 ألف مريض


وأوضح الدكتور وحيد دوس أن البروتوكولات العلاجية الجديدة حلت مشاكل 50 ألف مريض يجرون عمليات الغسيل الكلوى ومصابون بفيروس سى، لافتاً إلى أنه سيتم توفير عقار هارفونى بالمراكز لمن يرغب فى الحصول عليه بـ"الكاش" .

5 مراكز لعلاج حالات ما بعد زراعة الكبد


وأشار إلى أن وزارة الصحة والسكان خصصت 5 مراكز على مستوى الجمهورية، لعلاج حالات ما بعد زراعة الكبد، وحالات الفشل الكلوى، لافتا إلى أن البروتوكول الجديد يتضمن طرق علاج حالات عدم الاستجابة للعلاج على نفقة وزارة الصحة والسكان

وأوضح أنه تم علاج 32 ألف مريض بالبروتوكول العلاجى "سوفالدى + دكلانزا " وعلاج 50 ألف بـ "سوفالدى + أوليسيو " وعلاج 30 ألف مريض بـ "سوفالدى + ريبافيرين " وعلاج 40 ألف مريض بـ "إنترفيرون + سوفالدى "

وأوضح وحيد دوس، أنه سيتم علاج 20 ألف مريض منتكس بأحد البروتوكولات العلاجية الموجودة فى مراكز الكبد لمدة 6 أشهر ،وتابع :"نستهدف علاج 500 ألف مريض بالبروتوكولات العلاجية الجديدة، ونعمل فى الفترة المقبلة على الاستفادة من جميع الأدوية الحديثة وتوفيرها للمرضى ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعلاج مليون مريض بفيروس سى سنوياً.


موضوعات متعلقة..


- وحيد دوس لـ"اليوم السابع": استهلاكنا من سوفالدى يماثل 60% مما حصلت عليه أوروبا وأمريكا فى النصف الثانى من 2015.. وإدراج "زيباتير" لمنظومة العلاج خلال 10أشهر.. ويؤكد:علاج 240ألف مريض بالأدوية الجديدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة