لأول مرة فى مصر.. التأمين على حكام كرة القدم ضد الحوادث وشغب الملاعب.. جمال الغندور: التغطية تشمل 2500 حكم بـ25 مليون جنيه.. والإعلان عن الشركة المنفذة من الـ15 المتقدمين للجنة الأسبوع المقبل

الخميس، 11 فبراير 2016 08:43 م
لأول مرة فى مصر.. التأمين على حكام كرة القدم ضد الحوادث وشغب الملاعب.. جمال الغندور: التغطية تشمل 2500 حكم بـ25 مليون جنيه.. والإعلان عن الشركة المنفذة من الـ15 المتقدمين للجنة الأسبوع المقبل الكابتن جمال الغندور وحمدى عبد المولى وسيط التأمين
كتب حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن شغب الملاعب الدافع الرئيسى للتفكير فى التأمين على حكام كرة القدم بل سبقه حوادث أخرى تسببت فى وفاة عدد من الحكام أثناء سفرهم لتحكيم المباريات فى إحدى المحافظات دون وجود أدنى تعويض يذكر لأسرهم، واقتصر الأمر على بعض الإعانات، الأمر الذى دعا لجنة الحكام لتدارك هذا الأمر من خلال عمل تغطية تأمينية مناسبة تضمن لهم الحصول على تعويض مناسب عند حدوث أى مكروه.

ما يقرب من 2500 حكم أعضاء لجنة الحكام باتحاد كرة القدم سوف ينالون القدر المناسب من التأمين خلال الأيام المقبلة بعد إصدار وثائق التغطية الخاصة بهم، بحسب ما كشف عنه كابتن جمال الغندور رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة لـ"اليوم السابع" باعتباره الجهة المشرفة على جميع شئونهم، وقال: بعد حادث الفيوم الذى راح ضحيته 3 حكام فكرنا جديا فى عمل تغطية تأمينية لجميع أعضاء اللجنة من الحكام، بهدف حصولهم على تعويض مناسب لهم أو لأسرهم، خاصة بعد أن وجدنا أن كل ما تحصل عليه أسر الحكام المتوفين بعد الحادث بعض الإعانات التى جاءت فى شكل مساعدة غير إلزامية.

وأضاف الغندور: لهذا فكرنا فى اختيار أحسن العروض التأمينية لبدء التعاقد عليها والتى تغطى الحكم طوال 42 ساعة، ضد أى حوادث من الممكن حدوثها له سواء فى الملعب أو خارجه، وكذلك أثناء فترات الشغب أثناء المبارايات، والتى يمكن أن ينتج عنها أى إيذاء فى مقابل أقساط شهرية بسيطة لا تتعدى الـ20 جنيها، يتم دفعها بالتكلفة الشخصية أو ما يعرف بالجهود الذاتية اعتمادا على أنفسنا وبدون طلب أى إعانة من الاتحاد وتبلغ قيمة التغطية 100 ألف جنيه للحكم الواحد بإجمالى 25 مليون جنيه، التى تشمل العجز الكلى والجزئى والوفاة لافتا إلى أنه تقدم نحو 15 شركة تأمين بعروض للجنة، وسوف يتم الإعلان عن الشركة التى وقع عليها الاختيار لتنفيذ التغطية خلال الأسبوع المقبل.

وأشار الغندور إلى أنه لم تكن هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها التفكير بالتأمين على الحكام، حيث كانت هناك تجربة سابقة، لكنها لم تكن على نفس هذا المستوى أثناء توليه رئاسة اللجنة عام 2007، وقال: قمت أثناءها بعمل تأمين بوثيقة مفتوحة لـ5 حكام، وهم طاقم إدارة المباراة تجدد عند كل حادثة بقيمة 325 ألف جنيه فى السنة، وللأسف بعد تركى للجنة رفض من تولى رئاستها تجديد الوثيقة بحجة الاستفادة من مبلغها لصالح الحكام، بدلا من شركة التأمين، وهو ما لم يحدث بالفعل وفقد الحكام ميزة الحصول على تعويض، وأكد الغندور أنه لن يترك اللجنة قبل تحقيق هذا المشروع على أرض الواقع، ولن يطلب أى دعم من الاتحاد.

ومن جانبه أشار حمدى عبد المولى وسيط التأمين أنه تم عقد لقاءات سابقة مع لجنة حكام كرة القدم والاستماع إلى جميع طلبات اللجنة والتغطيات التأمينية المطلوب توافرها فى الوثيقة بصفته وسيط تأمين تم تكليفه رسميا من اللجنة بتوفير هذه التغطيات، والتى تهدف جميعها إلى توفير أمان كامل للحكم منذ خروجه من منزله، حتى عودته بما فيها وقت إدارة المباراة، وهو ما حدث من خلال عروض تأمينية حققت طلبات اللجنة.

وأشار إلى أنه من المنتظر إصدار الوثيقة رسميا وإرسالها إلى الاتحاد خلال الأيام المقبلة فور الاستقرار من جانب اللجنة على أسماء المشتركين فى الوثيقة وقد استقرت اللجنة بالتشاور مع وسيط التأمين على شركة التأمين التى سيتم تكليفها بهذه العملية التى تعد الأولى فى تاريخ التحكيم المصرى، التى سيعلن عنها رسميا فور عودة رئيس لجنة الحكام من معسكر إعداد الحكام المقام حاليا فى مدينة الإسكندرية الأسبوع المقبل.


أخبار متعلقة..


- توفيق السيد: التأمين على حكام القاهرة ضد الإصابة والوفاة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة