إلهامى الزيات: رئيس الوزراء وافق على دراسة تأجيل مديونيات القطاع السياحى لمدة عام وسدادها على مدار 3 سنوات بدون فوائد.. وتشكيل لجنة لمتابعة القرارات تضم 8 وزراء ومحافظين و8 مستثمرين

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 11:16 م
إلهامى الزيات: رئيس الوزراء وافق على دراسة تأجيل مديونيات القطاع السياحى لمدة عام وسدادها على مدار 3 سنوات بدون فوائد.. وتشكيل لجنة لمتابعة القرارات تضم 8 وزراء ومحافظين و8 مستثمرين المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إلهامى الزيات، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحة، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وافق على دراسة مطالب المستثمرين السياحيين المتعلقة بتأجيل مديونيات القطاع السياحى، لدى الجهات الحكومية "الكهرباء – التأمينات الاجتماعية – الغاز – الضرائب" لمدة عام، ويتم السداد على مدار 3 سنوات بدون فوائد، بدلا من تأجيلها لمدة 6 أشهر وسدادها لمدة عام، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء بعدد من المستثمرين مساء اليوم.

وأضاف الزيات، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن رئيس الوزراء يتفهم المشاكل التى يمر بها القطاع السياحى فى ظل انحسار الحركة السياحية عقب حادث الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء، فى أكتوبر الماضى، ووعد بدراسة كل مطالب المستثمرين لمساندة وإيجاد حلول للخروج من الأزمة الراهنة.

وكشف الزيات أنه تم الاتفاق على إنشاء لجنة لمتابعة تطبيق قرارات مجلس الوزراء بعضوية كل من وزيرى السياحة والطيران، والتضامن الاجتماعى والمالية، بالإضافة لعدد 4 محافظين، على أن يتم تعيين 8 أعضاء من القطاع السياحى مقسم لـ4 أعضاء من مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، و4 مستثمرين آخرين سيتم اختيارهم غدا الأربعاء، لاستكمال تشكيل اللجنة.

وأشار رئيس اتحاد الغرف السياحية إلى أن اللجنة ستقوم بمتابعة تطبيق القرارات، لإزالة كل المعوقات التى تواجه القطاع، لافتا إلى انعقاد اللجنة مرتين شهريا برئاسة رئيس الوزراء، معلنا عن تشكيل لجنة متابعة المشاكل الضريبية برئاسة ماجد فوزى عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية.

وأعلن الزيات عن موافقة رئيس الوزراء على إنشاء لجنة للتسويق مصر بالخارج، على أن تتم زيادة المخصصات المالية للحملة الترويجية لمصر، مشيرا إلى أن المبالغ المخصصة للحملة حاليا والتى تقدر 23 مليون دولار غير كافية للدعاية بالخارج، كما أنه تم الاتفاق على عمل حملة علاقات عامة على مستوى الدولة بالخارج بغرض تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج.

وكان هشام زعزوع، وزير السياحة، قد قال إن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء عقد اجتماعا مع مستثمرى السياحيين ومسئولى القطاع تناول العديد من الملفات، وتمت المراجعة الشاملة للقطاع، موضحا أن المناقشات تضمنت مشكلات تراجع الحركة السياحية فى مصر والضغوط الموجودة عليه، وموقف المطارات وتأمين المطارات خاصة المطارات السياحية.

وأضاف، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، مساء اليوم الثلاثاء، أنه تم طرح عدد من المقترحات لتحسين الصورة الذهنية التى تكونت عن قطاع السياحة عقب حادث الطائرة الروسية، موضحا أنه تمت مناقشة الحاجة لتوسيع دائرة تحسين الصورة الذهنية لمصر فى الخارج ببرامج وآليات ستتم مناقشتها تفصيليا، لافتا إلى أنه سيتم ضخ مزيد من الأموال فى قطاع السياحة لاستعادة الحركة السياحية.

وأشار إلى أن الحكومة وافقت على 4 قرارات بالاجتماع منها مزيد من التسهيلات من الجهات الإدارية للدولة، بشأن التسهيل بتأجيل طلب التأمينات لمدة عام لقطاع السياحة، على أن يتم دراسة هذا المطلب تفصيليا لموافاتها من الناحية القانونية.

وأكد وزير السياحة أنه يتم دراسة إنشاء شركة استثمار سياحى، حتى لا يتم الاعتماد بشكل كلى على الطيران الأجنبى والتحكم أكثر فى جانب العرض والبيع والتسويق.

من جانبه، قال حسام كمال، وزير الطيران، إن اجتماع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء مع مسئولى قطاع السياحة تطرق لـ 3 محاور مهمة حول قطاع الطيران والمطارات المصرية من بينها أن الشركة التى تم التعاقد معها مؤخراً لإجراءات تأمين المطارات وستعطى مصر شهادة دولية.

وأوضح، أنه تمت مناقشة إنشاء شركة طيران منخفضة التكاليف يكون مقرها بشرم الشيخ لنقل السياح الأجانب لمصر، مضيفًا أنه تمت مناقشة إنشاء مبنى يستوعب 5 آلاف راكب بمطار شرم الشيخ. وزير الطيران: إنشاء شركة مصرية لتأمين كافة المطارات بمصر وأكد وزير الطيران، إنه جار إنشاء شركة تأمين للمطارات مصرية لتأمين كافة مطارات مصر، مؤكدًا أن الشركة البريطانية التى تم التعاقد معها مؤخراً ستنتهى من عملها خلال 3 أشهر، متوقعا عودة حركة السياحة قبل انتهاء عمل الشركة البريطانية الحالية التى تم التعاقد معها مؤخرا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة