"التعليم" تستكمل توقيع كشف المخدرات على سائقى المدارس الخاصة.. 28 فبراير الجارى بدء عمل اللجنة.. ومسئول أمن الوزارة: 5 حملات خلال التيرم تستهدف 110 مدراس بـ 9 محافظات.. وهدفنا الحفاظ على سلامة الطلاب

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 06:21 م
"التعليم" تستكمل توقيع كشف المخدرات على سائقى المدارس الخاصة.. 28 فبراير الجارى بدء عمل اللجنة.. ومسئول أمن الوزارة: 5 حملات خلال التيرم تستهدف 110 مدراس بـ 9 محافظات.. وهدفنا الحفاظ على سلامة الطلاب الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستكمل وزارة التربية والتعليم، حملات كشف تعاطى المواد المخدرة على سائقى المدارس الخاصة، التى بدأتها أوائل العام الدراسى تزامنا مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى.

وقال اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، إن حملات توقيع كشف الإدمان على السائقين تبدأ عملها آواخر الشهر الجارى بالتنسيق بين وزارة الداخلية والتربية والتعليم والصحة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بوزارة التضامن طبقا للبرتوكول الموقع بين تلك الجهات.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للأمن فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الإدارة المركزية للأمن بالوزارة تبذل جهودا لضبط منظومة سائقى المدارس الخاصة للقضاء على الحوادث التى قد تقع نتيجة تعاطى بعضهم للمواد المخدرة والحفاظ على سلامة الطلاب، مشددا على أن الحملات التى بدأتها الوزارة العام الماضى حققت نتائج إيجابية على مستوى المحافظات ظهرت من خلال الحملات التى قامت بها الوزارة بداية الترم الأول من العام الدراسى الجارى.

من جانبه، قال أحمد خضر مدير الإدارة العامة للأمن بالوزارة، إن عدد الحملات التى تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المشاركة وصلت إلى 5 حملات حتى نهاية الفصل الدراسى، موضحا أن الحملة الأولى تبدأ 28 من فبراير الجارى وتستمر فترة زمنية، موضحا أن الحملة الثانية مقرر لها أن تنطلق 13 مارس المقبل، إضافة إلى بدء الحملة الثالثة 27 من نفس الشهر، مشددا على أن الحملة الرابعة تبدأ 10 من أبريل المقبل وتختتم الوزارة جميع الحملات المقرر لها خلال التيرم 24 من أبريل بآخر حملة.

وعن المحافظات التى تشملها الحملات، أكد علاء عساف مسئول الاتصال بوزارة التربية والتعليم وصندوق مكافحة الإدمان التابع لوزارة التضامن، أنها تشمل محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية فى أول الحملتين الأولى والثانية إضافة إلى محافظات الإسكندرية والسويس والإسماعيلية والغربية والفيوم وأسيوط.

وأشار علاء عساف إلى أنه من المتوقع أن يتم المرور على ما يقرب من 110 مدارس خاصة يتم خلال فحص ما يزيد عن 1000 حالة، مشيرا إلى أن الإجراءات القانونية المتبعة التى تتخذها اللجنة ضد من يثبت تعاطيه المواد المخدرة، الإحالة إلى التحقيق بمعرفة النيابة.

وكانت وزارة التربية والتعليم أجرت فحص خلال التيرم الأول لـ" 1492 سائقا بـ" 107 مدراس فى 8 محافظات بواقع 25 إدارة تعليمية وتبين من الفحص وجود 98 حالة تعاطى حشيش وترامادول وهيروين بنسبة 6,6%.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة