لجنة أمريكية تطالب شركات الإنترنت باستئذان المستخدمين قبل مشاركة بياناتهم

الجمعة، 11 مارس 2016 05:04 م
لجنة أمريكية تطالب شركات الإنترنت باستئذان المستخدمين قبل مشاركة بياناتهم توم ويلر رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية FCC
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف "توم ويلر" رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية FCC، عن اقتراح جديد له يطلب من مقدمى خدمة الإنترنت الاستئذان من المشتركين قبل مشاركة بياناتهم مع أطراف ثالثة.

ووفقا لما نشره موقع huffingtonpost الأمريكى، فقال "ويلر" :"مما يثير قلل FCC هو اتساع نطاق المعلومات التى يمكن لمقدمى خدمات الإنترنت جمعها، بما فى ذلك متى يكون المستخدم على الإنترنت والمواقع التى يزورها والتطبيقات التى يستخدمها".

وأضاف "إذا كنت تمتلك هاتفا محمولا، يمكن لمزود الإنترنت الخاص بك تتبع موقعك الفعلى طوال اليوم فى الوقت الحقيقى، حتى عندما يتم تشفير البيانات، يمكن لموفر الإنترنت جمع معلومات كثير عنك، بما فى ذلك الحالة الطبية أو المشاكل المالية وذلك على أساس النشاط الخاص بك على الانترنت طوال الوقت".

وأشار إلى أن لوائح لجنة الاتصالات الفدرالية تحد بالفعل قدرات شركات الاتصالات لإعادة بيع البيانات التى يجمعونها عن عملائها، إلا أن هذا الاقتراح يتعلق بمحاولة وضع ضوابط مماثلة لمزودى خدمات الإنترنت.

بالطبع، هذا لا يعنى أن مقدمى النطاق العريض سيجمعون معلومات أقل عن المستخدمين عما هو الوضع حاليا، حيث سيظلون قادرين على استخدام تلك البيانات لتسويق خدماتهم للمستخدمين ومشاركتها مع الشركات التابعة لها حتى يتمكنوا من توصيل خدماتهم لجميع الأسواق.

ومن المنتظر أن يصوت مسئولو لجنة الاتصالات الفدرالية على اقتراح ويلر يوم 31 مارس، وإذا تمت الموافقة عليه، فإن الوكالة ستسعى لمعرفة تعليقات المواطنين للمساعدة فى تشكيل القواعد النهائية فى الأشهر التالية.

وتعد هذه هى الخطوة الرئيسية الثانية من لجنة الاتصالات الفدرالية هذا الاسبوع، حيث أصدرت مقترحا يوم الأربعاء الماضى، لتقديم إعانة شهرية 9،25 دولار، على خدمات الإنترنت للأسر ذات الدخل المنخفض فى جميع أنحاء البلاد.



موضوعات متعلقة:


- الحكومة الأمريكية تعطى الفقراء 9 دولارات شهريا للاشتراك فى الإنترنت

- الولايات المتحدة الأمريكية ضاعفت سرعة الإنترنت 3 مرات منذ 2011








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة