التنمية الصناعية: خطابات للرد على استفسارات الشركات المتقدمة لرخص الأسمنت

السبت، 12 مارس 2016 06:15 ص
التنمية الصناعية: خطابات للرد على استفسارات الشركات المتقدمة لرخص الأسمنت اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية بوزارة الصناعة، أن الهيئة تقوم حاليا بالرد على استفسارات الشركات المتقدمة لرخص الأسمنت الجديدة، بعد سحبها لكراسات الشروط حتى 10 فبراير الماضى، لافتا إلى أن الشركات لابد أن تجيب على الأسئلة التى تحتويها كراسة الشروط قبل الموعد المقرر.

وأضاف جابر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن 10 مايو المقبل هو نهاية موعد تقديم الشركات لكراسة شروط رخص الأسمنت الجديدة، حيث تقوم كل شركة وفقا لبنود كراسة الشروط بتأهيل أوضاعها خلال 3 أشهر كما ستقوم الهيئة خلال نفس الفترة بالرد على جميع الاستفسارات التى تتقدم بها الشركات بخطابات موجهة إلى الهيئة.

وأكد جابر، أن 37 شركة منافسة تقدموا على طرح 14 رخصة جديدة لمصانع الأسمنت الرمادى فى 9 محافظات وهى بنى سويف، المنيا، قنا، وسوهاج، وأسوان، الوادى الجديد، والسويس، ومرسى مطروح، وجنوب سيناء، بطاقة إنتاجية حوالى 2 مليون طن/سنة لكل مشروع.

ومن الجدير بالذكر، أن أبرز معايير كراسة الشروط هى الملاءة المالية للشركات المتقدمة والخبرة الكافية فى صناعة الأسمنت سواء لشركات لها سابق عمل فى صناعة الأسمنت أو لشركات جديدة. ومن المقرر أن تأخذ الهيئة مدة 60 يوما بعد تاريخ 10 مايو لدراسة جميع الملفات، ثم الإعلان عن نتائج الفائزين بالطرح الجديد.


موضوعات متعلقة..

- "التنمية الصناعية" تعلن طرح أراضٍ للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى المنوفية

- التنمية الصناعية: 27 شرطا للحصول على رخص الأسمنت الجديدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة