اتحاد الغرف يطالب بسرعة إنهاء منطقة التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروأسيوى

الإثنين، 14 مارس 2016 06:27 م
اتحاد الغرف يطالب بسرعة إنهاء منطقة التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروأسيوى خلال منتدى الأعمال المصرى البيلاروسى
كتبت - سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية حكومتى مصر وبيلاروسيا بالعمل على سرعة إنهاء مفاوضات تحرير التجارة بين مصر وتجمع الأوروأسيوى، الذى يضم بيلاروسيا، روسيا، وأرمينيا، وكازاخستان، وأفغانستان.

وأكد الوكيل، أن زيارة وفد بيلاروسيا برئاسة وزير التجارة أمر لم تشهده مصر من سنوات طويلة، ويترجم تطور العلاقات السياسية المتنامية بين الدولتين وتستعيد زخم الماضى ولكن باليات جديدة.

وقال إن الاقتصاد المصرى يوفر العديد من الفرص للمستثمر الجاد الذى يمكنه ليس فقط خدمة السوق المصرية الكبيرة ولكن سوق يضم 1.6 مليار نسمة، بفضل اتفاقيات مصر التجارية مع كبرى التكتلات الاقتصادية بالعالم.

وأكد الوكيل خلال منتدى الأعمال المصرى البيلاروسى، اليوم الاثنين، بحضور طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، سعى مصر لخلق مناخ متميز وجاذب للاستثمارات انطلاقا من ثورة تشريعية وإجرائية وإصلاحات هيكلية داعيا إلى زيادة حجم التجارة بين مصر وبيلاروسيا، وتقدم مصر فرصا للشركات البيلاروسية تتمثل فى تنمية صادراتها من التكنولوجيا والمعدات والآلات ومستلزمات الإنتاج للسوق المصرية والأسواق العربية والأفريقية أيضا ، وتعد القاهرة بوابة رئيسية لتلك الأسواق.

وطالب بتفعيل التعاون بين سلطات الجمارك والحجر الزراعى بالبلدين وسرعة وضع آلية للفحص المسبق للمنتجات المتبادلة بين البلدين بما يسهم فى مضاعفة حجم التبادل التجارى بين مصر وبيلاروسيا إلى ما يتماشى مع إمكانات البلدين وعلاقاتهما السياسية.



موضوعات متعلقة..


- "شعبة المستوردين":قرار البنك المركزى صحيح لكن سيؤدى لارتفاع أسعار السلع 15%








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة