ونطلب فقط الاهتمام بتأمينهم..

وزير التجارة البيلاروسى:نسعى لتحرير التجارة بين مصر ودول التجمع الأوروآسيوى

الثلاثاء، 15 مارس 2016 04:20 م
وزير التجارة البيلاروسى:نسعى لتحرير التجارة بين مصر ودول التجمع الأوروآسيوى المهندس طارق قابيل
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف وزير التجارة البيلاروسى فلاديمير كولتوفيتش عن عقد اجتماع لدول التجمع الاقتصادى الأوروآسيوى منتصف العام الحالى لمناقشة مشروع اتفاقية تحرير التجارة بين مصر ودول التجمع التى تشمل روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغستان وارمينيا، مشيرا إلى اتصاله بفريق التفاوض ببلاده أثناء زيارته للقاهرة للتأكد من عدم وجود اية مشكلات أو عوائق تعترض المفاوضات.

وأكد حرص بلاده على دعم الحركة السياحية الوافدة لمصر حيث تضاعفت اعداد السياحة الوافدة من بيلاروسيا لمصر خلال آخر عامين، كما ان بلاده لم تضع يوما أى عائق أمام تدفق هؤلاء السائحين للمقاصد السياحية بمصر حيث تطلب فقد الاهتمام بإجراءات تأمينهم.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مع نظيره البيلاروسى فى ختام الاجتماع الثالث للجنة التجارية المشتركة والتى عقدت بالقاهرة على مدى 3 أيام.

وقال الوزير البيلاروسى إنه سعيد بنتائج اجتماعات اللجنة التى تدشين لمرحلة جديدة من علاقات التعاون بين بلاده ومصر، خاصة ان الاجتماع الثالث يأتى بعد عامين فقد من عقد الاجتماع الثانى للجنة وبعد عشر سنوات من اجتماعها الاول وهو ما يؤكد تسارع العلاقات ورغبة البلدين فى الارتقاء بها.

وحول إمكانية دخول بيلاروسيا فى صناعات السيارات بمصر أشار إلى أن كبرى شركات بلاده بمجال السيارات تعمل بالفعل بالسوق المصرية ولديها مكتب ووكيل، معربا عن استعداد بلاده بحث الدخول فى شراكات مع الجانب المصرى أو مع أطراف أخرى ترغب فى الاستثمار المشترك بالسوق المصرية.

وأكد أن هناك اتفاقاً فى الرؤى بين مسئولى البلدين لدعم سبل التعاون المشترك فى مختلف المجالات وعلى رأسها المجال الاقتصادى، لافتا إلى أهمية تفعيل ما تم الاتفاق عليه بين الجانبين، الأمر الذى يسهم فى دعم أواصر التعاون بين الشعبين المصرى والبيلاروسى.



موضوعات متعلقة:



"الإحصاء":9.1% زيادة فى قيمة رأس المال المستثمر بشركات القطاع الخاص عام2014


البنك المركزى يضخ 200 مليون دولار للبنوك اليوم فى عطاء استثنائى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة