مطار القاهرة ينظم ندوة لتعريف العاملين بالأمراض الموبوءة بالمنافذ الجوية

الخميس، 24 مارس 2016 04:29 م
مطار القاهرة ينظم ندوة لتعريف العاملين بالأمراض الموبوءة بالمنافذ الجوية مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت شركة ميناء القاهرة الجوى اليوم، الخميس، ندوة عن "الأمراض الموبوءة بالمنافذ الجوية" وكيفية التعامل معها وأعرضها التى تظهر على الركاب، حيث شارك فى الندوة الدكتور مدحت قنديل، مدير الحجر الصحى بالمطار والدكتورة ماجدة شعيب، مدير إدارة الجودة، وعدد من القطاعات العاملة بالمطار من جوازات وجمارك وتأمين وعلاقات عامة بشركة ميناء القاهرة الجوى.

وقال الدكتور مدحت قنديل، مدير الحجر الصحى، إن الندوة ناقشت الأمراض الموبوءة، خاصة "زيكا ولاسا" اللذان يمثلان طارئة صحية عالمية وتطورات هذه الأمراض وأعراضها، وكذلك توعية العاملين بالمطار عن نوعية الأمراض وكيفية التعامل مع الركاب خاصة القادمون من الدولة المصابة بهذه الأمراض.

وأكد مدير عام الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى أنه لا توجد أى حالة اشتباه واحدة فى إصابة أى راكب قادم إلى مصر حتى الآن بفيروسى "لاسا" أو "زيكا".

وتابع أن العمل قائم على قدم وساق على مدار 24 ساعة لرصد ومراقبة جميع الركاب للحرص على وقايتهم الصحية، مشيرا إلى أن مرض "لاسا" ياتى من بنين بإفريقيا وأهم علامات المرض الإسهال والقىء وارتفاع درجات الحرارة بينما مرض "زيكا" يأتى من دول الجابون والرأس الأخضر وأمريكا اللاتينية ودول الكاريبى وأهم أعراضه حساسية الجلد والإسهال.


وأكد أنه يتم الكشف بالأشعة تحت الحمراء على جميع الركاب القادمين بشكل مباشر أو غير مباشر من دول أمريكا اللاتينية، وأوضح أنه تم إلغاء جميع الإجازات لدعم الحجر الصحى بالأطباء لمواجهة هذه الأمراض التى بدأت تنتشر بشكل كبير فى أمريكا اللاتينية، وكذلك بعض الدول الأوروبية.




موضوعات متعلقة..


قائد المهام المشتركة بالجيش الأمريكى يغادر القاهرة بعد زيارة استغرقت 4 أيام









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة