البترول: 122 جهاز حفر برى وبحرى تعمل حاليا بمناطق التنقيب والإنتاج فى مصر

الإثنين، 28 مارس 2016 10:59 ص
البترول: 122 جهاز حفر برى وبحرى تعمل حاليا بمناطق التنقيب والإنتاج فى مصر طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مسئولة بقطاع البترول والثروة المعدنية، إن هناك 112 جهاز حفر، ما بين برى وبحرى وأجهزة إصلاح الآبار الاستكشافية والتنموية، تعمل حاليا فى العديد من مناطق البحث والاستكشاف والإنتاج فى مصر.

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إنتاج مصر من الزيت الخام لم يتأثر حتى الآن، نتيجة التحديات الكبيرة التى ترتب على انخفاض أسعار النفط، لافتة إلى أن الطرق والآليات التى يتبعها القطاع نجحت فى إحداث توازن بحيث لا تتأثر العملية الإنتاجية.

وكانت وزارة البترول قد أكدت أن التحديات الكبيرة بسبب أسعار النفط، فرضت على وزارة البترول، وضع خطة للخروج من عنق الزجاجة من خلال إيجاد طرق عديدة، تتمثل فى تقليل النفقات والمصروفات التى تؤثر على الإنتاج، وسداد جزء من مستحقات الشركات الأجنبية، لتشجيعهم على ضخ استثماراتهم فى حقول الغاز الجديدة، وسرعة تنميتها وعدم تأثر برامج الحفر سلبا، كما تتضمن الخطة إعادة تسعير حصة شراء الغاز من الشريك الأجنبى، إضافة إلى زيادة عمليات إصلاح الآبار لتساهم فى تعويض التناقض الطبيعى للحقول.


موضوعات متعلقة:


خطة البترول لرفع معامل التكرير بتكلفة 7.4 مليار دولار..إضافة وحدات إنتاجية وتطوير القدرات التصميمية للمعامل..تنفيذ توسعات"ميدور"ووحدة"أنربك"لإنتاج البنزين..إنشاء معمل المصرية بأحدث الوسائل التكنولوجية

بتروجيت تبدأ تجهيزات حقل "ظهر" وتثبيت التربة وتجهيز الأعمال الميكانيكية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة