موجز الصحافة المحلية: إيطاليا ترفض سيناريو العصابة بمقتل"ريجينى".. والداخلية ترد

الإثنين، 28 مارس 2016 01:08 ص
موجز الصحافة المحلية: إيطاليا ترفض سيناريو العصابة بمقتل"ريجينى".. والداخلية ترد المهندس شريف اسماعيل
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع"، تحت عنوان: "إيطاليا ترفض سيناريو العصابة فى مقتل« ريجينى ».. والداخلية ترد".

أعلن وزير الداخلية الإيطالى أنجيلينو ألفانو، «راجعوا موقفهم» أن المحققين المصريين نتيجة إصرار إيطاليا فى قضية الطالب الإيطالى جوليو ريجينى وتمديد التحقيق، بعد رفض روما سيناريو مقتله بيد عصابة إجرامية.

وقالت جريدة "الأهرام" إن سامح شكرى وزير الخارجية بحث فى اتصال هاتفى مع نظيره الأمريكى جون كيرى الموقف فى سوريا خاصة دعم العملية السياسية فى ضوء التطورات الأخيرة، وتطرق الاتصال إلى بحث الأوضاع فى ليبيا، وقد تعهد الجيش السورى أمس بتحرير الرقة ودير الزور معقلي تنظيم «داعش» الإرهابى، وذلك بعد ساعات من الإعلان عن طرد إرهابيى التنظيم من مدينة تدمر الأثرية بالكامل فى عملية برية موسعة بدعم جوى من الطيران الروسى.

وعلمت جريدة «الأخبار» من مصادر داخل وزارة الأوقاف، أن سبب إقالة الشيخ توقف العديد من المشروعات بسبب سياسته في التعامل مع المقاولين وفشله فى حل المشكلات، الأمر الذى اضطر معه الوزير إرسال خطاب يحذر فيه رئيس الهيئة الدكتور على الفرماوى واللواء محسن الشيخ من خطورة الانفراد بالقرارات بالإضافة إلى ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات على مخالفات إدارة الهيئة.

قالت مصادر قريبة الصلة بقناة الجزيرة القطرية لجريدة "المصرى اليوم" إن القناة قررت أمس الاستغناء عن 500 موظف فى إطار سياسة تخفيض العمالة ما آثار حالة من القلق والترقب وسط العاملين خاصة المصريين الذين يمثلون غالبية المستغنى عنهم، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التى تستغنى فيها القناة عن هذا العدد الكبير الذى يمثل 12% من عدد الموظفين.

قال مصدر قضائى بجهاز الكسب غير مشروع لجريدة "الشروق" أمس إن طلب التصالح الذى تقدم به زكريا عزمى رئيس ديوان رئاسة الجمهورية فى عقهد الرئيس محمد حسنى مبارك مازال قيد الفحص وتحقيق ولم يتم اتخاذ قرار بشأنه.


موضوعات متعلقة..


-موجز أخبار الـ10.. بالأسماء.. الكشف عن 7متهمين جدد بـ"اغتيال النائب العام"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة