مجلس النواب الفرنسى يتعرف على رؤية مصر لتسوية الملفات الإقليمية بالمنطقة

الخميس، 03 مارس 2016 09:46 ص
مجلس النواب الفرنسى يتعرف على رؤية مصر لتسوية الملفات الإقليمية بالمنطقة السفير إيهاب بدوى سفير جمهورية مصر العربية لدى باريس
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الفرنسى برئاسة النائبة إليزابث جيجو، رئيسة اللجنة السفير إيهاب بدوى، سفير جمهورية مصر العربية لدى باريس، للتعرف على الأوضاع السياسية والاقتصادية فى مصر، فضلا عن الاستماع إلى الرؤية المصرية لتسوية العديد من الملفات الإقليمية بالمنطقة.

وقد افتتحت رئيسة اللجنة بالمجلس أعمال الجلسة بالترحيب بالسفير المصرى، معربة عن تطلع النواب أعضاء اللجنة إلى التعرف على التطورات السياسية الداخلية بالبلاد، وكذا الرؤية المصرية، فى ضوء ما تتمتع به مصر من ثقل كبير فى محيطها الإقليمى، اتصالا بالتطورات الأمنية والسياسية والإنسانية بمنطقة الشرق الأوسط وبخاصة فى سوريا وليبيا، فضلا عن التقييم المصرى للجهود الدولية القائمة لمكافحة الإرهاب والفكر الجهادى المتطرف.

وقد أثنت رئيسة اللجنة على نجاح الدولة المصرية فى الانتهاء من آخر استحقاقات خارطة الطريق وبدء مجلس النواب المصرى أعمال دورته وما يمثله ذلك من خطوة على الطريق الصحيح نحو التحول الديمقراطى المنشود وإقامة دولة مدنية، معربة فى هذا الصدد عن تطلعها للبدء فى تفعيل التعاون البرلمانى المصرى/الفرنسى بما يتماشى مع التميز الذى تشهده العلاقات الرسمية بين البلدين.

وقد تناول السفير إيهاب بدوى بالعرض تميز العلاقات المصرية/الفرنسية على مختلف المستويات، منوها إلى حجم العلاقات التاريخية بين البلدين وما يحمله كل من الشعبين المصرى والفرنسى من تقدير كبير للآخر، كما استعرض انتهاء الدولة المصرية من تنفيذ استحقاقات خارطة الطريق وبناء مؤسسات الدولة التى ستعمل على تحقيق الأمن وتوفير حياة أفضل للشعب المصرى تحقيقا لطموحات وتطلعات المصريين التى تم التعبير عنها خلال ثورتى 25 يناير و30 يونيو، كما تم تناول التحديات المختلفة التى تواجهها مصر سواء على مستوى مكافحة الإرهاب فى سيناء أو على حدودها الغربية أو على مستوى تحقيق تطلعات الشعب المصرى بشكل عام والاقتصادية والاجتماعية منها بشكل خاص.

واستعرض بدوى الأوضاع الاقتصادية مركزا على المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وما يمكن أن تمثله من قاطرة للاقتصاد المصرى فى المرحلة المقبلة، معربا عن ترحيب مصر بالاستثمارات الفرنسية فى هذا المشروع القومى الضخم، كما تطرق إلى المسيرة التفاوضية الجارية اتصالا بسد النهضة الإثيوبى معربا عن اهتمام مصر بنجاح إثيوبيا فيما تستهدفه من مشروعات تنموية إلا أن حق إثيوبيا فى التنمية لا ينبغى أن يأتى على حساب حق مصر فى الحياة، والتى تتخذ من مياه النيل أساسا لها فى مصر.
وتناول السفير المصرى بباريس، فى مداخلته، مختلف القضايا الإقليمية والموقف المصرى منها، منوها إلى التقارب الكبير فى وجهات النظر والرؤى بين مصر وفرنسا بشأن تسوية العديد من الأزمات بالمنطقة، كما أثنى بدوى على التعاون الوثيق بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب.



موضوعات متعلقة:


- القصة الكاملة لإسقاط عضوية "عكاشة".. 6 أسباب وراء الإطاحة بنائب التطبيع..أبرزها لقاء السفير الإسرائيلى ومطالبته بحل البرلمان والتجاوز ضد على عبد العال ..والإساءة لـ"عبد الناصر" والسعودية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة