المهن الرياضية تُطارد الأهلى ببلاغ للنائب العام بسبب مارتن يول..الأحمر مديون بـ2 مليون جنيه..الأمين العام للنقابة: قانون 63 يُلزم النادى بالدفع..ومدير الأهلى: لم يصلنا إخطار رسمى حتى الآن

الخميس، 31 مارس 2016 10:52 م
المهن الرياضية تُطارد الأهلى ببلاغ للنائب العام بسبب مارتن يول..الأحمر مديون بـ2 مليون جنيه..الأمين العام للنقابة: قانون 63 يُلزم النادى بالدفع..ومدير الأهلى: لم يصلنا إخطار رسمى حتى الآن مارتن يول
كتب- رمضان حسن وعادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طاردت نقابة المهن الرياضية، النادى الأهلى بعد أن تقدمت ببلاغ ضده إلى النائب العام للحصول على ما يقرب من 2 مليون جنيه عبارة عن نسبة 10% على عقد الهولندى مارتن يول المدير الفنى لفريق الكرة الأول،واتهمت القلعة الحمراء بالامتناع عن دفع هذه النسبة المستحقة للنقابة، مؤكدة أما الدفع أو وقف الخواجة عن عمله وترحيله خارج البلاد لمخالفته القوانين المصرية.

النقابة توضًح قانونية مزاولة مارتن يول للعمل فى مصر


أكد أسامة يوسف أمين عام نقابة المهن الرياضية بالجيزة أن قانون 63 لسنة 2010 ينص على أن يتم سداد نسبة 10 % لصالح النقابة من إجمالى عقود اللاعبين والمدربين الأجانب لاستخراج شهادة مزاولة المهنة التى تصدرها النقابة والتى تعتبر شرطا أساسيا لاستخراج الإقامة للأجانب.

أضاف لـ"اليوم السابع"،أن القانون يقضى أيضا بسداد نسبة 5 % من عقود اللاعبين والمدربين والإداريين المصريين لاستخراج شهادة مزاوله المهنة طبقا للقانون.

أشار يوسف إلى أن التأشيرة السياحية الخاصة بالمدرب الهولندى مدتها 3 شهور فقط ولا يمكن أن تُجدد وبالتالى لابد من رجوع الأهلى للنقابة لاستخراج اقامة للخواجة لممارسة عمله بحرية تامة،مشددا على أن النادى الأهلى كان يسدد النسبة المقررة فى عقد البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى السابق.
كشف عن أن هذه المشكلة واجهت ثنائى الزمالك معروف يوسف ومحمد كوفى عند قيدهما بالقلعة البيضاء لكن ادارة النادى قامت بسداد نسبة عقديهما للنقابة.

الأهلى: لم يصلنا إخطار رسمى


من جانبه،قال اللواء شيرين شمس المدير التنفيذى للأهلى،إن ناديه لم يتلق أى إخطار رسمى من نقابة المهن الرياضية لسداد نسبة الـ10% المستحقة للنقابة على عقد الهولندى مارتن يول المدير الفنى للفريق.
وأكد شمس لليوم السابع، أنه فى حال وصول إخطار رسمى من النقابة لسداد هذه النسبة،سيقوم بالعودة للشئون القانونية أو الحسابات داخل النادى لدراسة الأمر.

الأهلى يستخرج تأشيرة سياحية لمارتن يول


قرر مسئولو الأهلى استخراج تأشيرة سياحية لمارتن يول من أجل الهروب من مأزق نسبة الـ10% من قيمة عقد المدرب المُقرر دفعها لنقابة المهن الرياضية .

وبدأ قطاع الكرة بالنادى فى إجراءات استخراج تأشيرة سياحية للمدرب الهولندى الذى تولّى تدريب الفريق قبل عدة أسابيع خوفاً من دفع ما يقرب من مليونى جنيه لنقابة المهن الرياضية خلال موسم واحد حيث يتقاضى المدير الفنى 140 ألف يورو شهرياً.

ويرفض الأهلى تحمّل خزينة النادى مبالغ طائلة أخرى خاصة وأنه يدفع مبلغ كبير للمدرب الهولندى ولا يساهم رجال أعمال فى دفع جزء من هذا المرتب.




أخبار متعلقة


"المهن الرياضية" تتهم الأهلى بالامتناع عن دفعة نسبة عقد "مارتن يول" للنقابة

"تأشيرة" مارتن يول تُنقذ الأهلى من غرامة الـ2 مليون جنيه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة