كويت إنرجى تزيد إنتاجها فى مصر لـ 40 ألف برميل يوميا من الزيت الخام

الخميس، 31 مارس 2016 12:57 م
كويت إنرجى تزيد إنتاجها فى مصر لـ 40 ألف برميل يوميا من الزيت الخام طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور منصور أبو خمسين رئيس شركة كويت إنرجى، إن الشركة قامت بزيادة الإنتاج من مناطق امتيازها فى مصر فى برج العرب وشرق أبو سنان وبتروشهد بالصحراء الغربية والمنطقة (أ) بالصحراء الشرقية ليصل إجمالى إنتاجها فى مصر إلى 40 ألف برميل يومياً من الزيت الخام وتحتل المرتبة الخامسة بين أكبر 10 شركات بترول تعمل فى مصر، مشيداً باتفاقية الشراكة والاستثمار المشترك مع قطاع البترول خارج حدود مصر والتى تمثل نموذجاً للتعاون الاقتصادى الأمثل.

وأضاف فى تصريحات صحفيه له اليوم عقب لقاءه مع المهندس طارق الملا وزير البترول صباح اليوم، أن الشركة لديها محفظة استثمارات متنوعة فى مصر والعراق واليمن وعُمان ويعتبر فرع مصر هو الركيزة الأساسية للشركة فى الوقت الحالى حيث تساهم بأكثر من 83? من إجمالى إنتاج الشركة ككل.

ومن جانبها، صرحت أكدت سارة أكبر المدير التنفيذى للشركة أن الشركة تتطلع من خلال استراتيجية واضحة إلى ضخ مزيد من الاستثمارات خلال الفترة القادمة لتنمية استكشاف الحقول البترولية وكذلك التوسع من خلال الاستحواذ على مناطق امتياز أخرى جديدة لدعم تواجدها فى السوق المصرى وأن إجمالى استثماراتها منذ بدء عملياتها فى مصر اقتربت من المليار دولار.


موضوعات متعلقة..


البترول تنفذ 3 مشروعات لتقليل نقل المنتجات للصعيد بتكلفة 977 مليون جنيه

لماذا اعتبرت الحكومة حقل "إينى" وشمال الإسكندرية ضمن المشروعات القومية الـ9 التى يتابعها الرئيس شخصيا؟.. 200 مليار جنيه استثمارات المشروعين و35 تريليون قدم الاحتياطى.. 2.2 مليار الإنتاج اليومى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة