فتح مراكز الإقتراع فى انتخابات تمهيدية أمريكية جديدة

الثلاثاء، 08 مارس 2016 05:37 م
فتح مراكز الإقتراع فى انتخابات تمهيدية أمريكية جديدة انتخابات أمريكية - صورة أرشيفية
ديترويت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا


فتحت مراكز الاقتراع أبوابها الثلاثاء فى مشيجن لانتخابات تمهيدية جديدة من أجل اختيار مرشحى الحزبين لخوض السباق إلى البيت الأبيض فى هذه الولاية الواقعة فى شمال الولايات المتحدة وتعتبر مركزا لصناعة السيارات الأميريكية.

وهذه الولاية ستقدم أكبر عدد من المندوبين إلى الحزبين الديمقراطى والجمهورى من بين الولايات الأربع التى جرت فيها الانتخابات التمهيدية فى اليوم نفسه.

وسيتعين على الناخبين تعزيز أو كبح هيمنة دونالد ترامب فى الجانب الجمهورى فيما تتوقع المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون تعزيز تقدمها على منافسها بيرنى ساندرز، وتنظم انتخابات تمهيدية أيضا فى الجنوب، تحديدا فى ولاية ميسيسيبى

وينظم الحزب الجمهورى فى إيداهو وهاواى أيضا انتخابات، وفى الاجمال سيتم اختيار 150 مندوبا جمهوريا (من أصل 1237 هو العدد المطلوب لنيل الترشيح الرئاسى) و166 ديمقراطيا (من اصل 4763) اليوم الثلاثاء، بينهم 59 مندوبا جمهوريا و147 مندوبا ديمقراطيا فى مشيجن وحدها.

يتقدم دونالد ترامب فى مشيغن بحسب آخر استطلاع اجرته جامعة مونماوث مع 36% من نوايا التصويت مقابل 23% لتيد كروز، حتى وأن كان جون كاسيتش حاكم ولاية اوهايو المجاورة يأمل فى احداث مفاجأة.

وفى ميسيسيبى لم يجر أى استطلاع حديث لكن فى فبراير كان المرشح الملياردير يهيمن بشكل كبير على منافسيه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة