حماة وطن فى يوم الشهيد: التاريخ سيتوقف كثيرا أمام تضحيات الجيش المصرى

الأربعاء، 09 مارس 2016 10:24 م
حماة وطن فى يوم الشهيد: التاريخ سيتوقف كثيرا أمام تضحيات الجيش المصرى اللواء محمد الغباشى
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محمد الغباشى، مساعد رئيس حزب حماة الوطن وأمين الإعلام، إن يوم الشهيد يعكس اعتزاز الوطن بأبنائه ويجسد أسمى معانى العطاء والروح الوطنية المخلصة لجنود مصر الأوفياء المدافعين عن أمنها وسلامتها عبر تاريخها الطويل.. والذين أضافوا إلى سجل الوطنية المصرية صفحات المجد والكرامة يعتز بها أبناء مصر جيلاً بعد جيل.

وأشار الغباشى، في تصريحات له، أن تاريخ مصر ملىء بعلامات البطولة والفداء على مر التاريخ، ولكن جاء اختيار 9 مارس منذ عام 1969 لأنه كان يوما حاسما في تاريخ العسكرية المصرية، خاصة بالنسبة للصراع العربى الإسرائيلى واستشهاد الفريق عبدالمنعم رياض.

واستكمل أن "أمير الشهداء رياض" ضرب أروع مثال على ذلك، أنه على الرغم من كونه رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة في ذلك الوقت، إلا أنه كان دائما في الصفوف الأمامية تأكيدا على أن مكان القادة الحقيقى في الصفوف الأمامية وسط الجنود الأبطال الأمر الذي أدى لاستشهاده واتخذت القوات المسلحة من استشهاده رمزا وتأكيدا على أن نيل الشهادة شرف لجميع قادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة وهذا ما نراه واضحًا يوميًا من تضحيات أبطال القوات المسلحة.

وأكد مساعد رئيس الحزب أن التاريخ سيتوقف كثيرًا أمام ما قدمه أبناء الجيش المصرى البواسل ورجال الشرطة المدنية الشرفاء، من تضحيات عظيمة، لحماية الأمن القومي، ودعم الاستقرار ومواجهة الفوضى، في أوقات عصيبة مرت بهذا الوطن.

وفى هذا السياق، ندعو أصحاب الأبواق الإعلامية والمتاجرين والمزايدين بالوقوف بجانب مصر والنظر بعين الاعتبار للشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن ومقدرات شعبه العظيم ولم ينظروا إلى أي مكاسب شخصية أو فرقعة إعلامية بل وضعوا الوطن نصب أعينهم وفوق رءوسهم.


موضوعات متعلقة..


الحكومة توجه التحية لشهداء الوطن وأسرهم فى ذكرى يوم الشهيد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة